الدفاع بـ"اقتحام قسم حلوان" يطالب بالتأجيل لغياب لجنة فض الأحراز

الأربعاء، 13 مايو 2015 01:56 م
الدفاع بـ"اقتحام قسم حلوان" يطالب بالتأجيل لغياب لجنة فض الأحراز جانب من محاكمة المتهمين فى اقتحام قسم حلوان
كتبت أمنية الموجى – محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب فريق الدفاع فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام قسم حلوان"، بتأجيل نظر جلسة محاكمة 68 متهماً فى الأحداث، التى من المقرر خلالها عرض الفيديوهات وتقرير اللجنة الفنية لفض الأحراز، لعدم حضور رئيس اللجنة جلسة مشاهدة الفيديوهات لمناقشة اللجنة الفنية.

وتمسك أعضاء هيئة الدفاع عن بعدم عرض مقاطع الفيديو والأحراز إلا بحضور أعضاء اللجنة الفنية التى أمرت المحكمة بتشكيلها، لتقديم ما تبادر إليهم من ملحوظات بشأن تلك الأحراز.

وقررت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وفتحى عبد الحميد الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، رفع الجلسة للقرار.

كان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد وافق على إحالة 68 متهما إلى محكمة الجنايات، واستبعدت النيابة 43 متهما آخرين من قرار الاتهام لعدم كفاية الأدلة الجنائية، والأمر بضبط وإحضار متهمين اثنين هاربين، وتمت إحالة المتهمين المحبوسين على ذمة القضية.

أعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، وباشر التحقيق شريف أشرف رئيس النيابة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس الماضى بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك المشتعلة وأسطوانات الغار، ثم أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم فقتلوا المجنى عليهم عمدا مع سبق الإصرار، وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة