برنامج زمنى لإنهائها..

وزير التخطيط: حجم التشابكات المالية بين الجهات الحكومية تجاوزت تريليون جنيه

الأربعاء، 13 مايو 2015 01:14 م
وزير التخطيط: حجم التشابكات المالية بين الجهات الحكومية تجاوزت تريليون جنيه الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن حجم التشابكات المالية بين الجهات الحكومية تجاوز إجمالى تريليون جنيه، مضيفا أن هناك تصور بالتعاون مع وزارة المالية لوضع حلول لإنهائها من خلال برنامج زمنى، مشيرا إلى أن الحكومة تضع تلك التشابكات على رأس أولوياتها ويناقش أسبوعيا خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية.

وأضاف العربى، خلال كلمته بمؤتمر الوزارة للإعلان عن الخطة الاستثمارية للعام المالى المقبل، أن استمرار تلك التشابكات سيؤدى إلى تفاقمها ، موضحا أن تلك التشابكات تكونت على مدار عقود ماضية، وإهمالها أدى إلى تفاقمها للوضع الحالى.

أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى،أن الاجراءات التصحيحية لمنظومة الدعم نجحت فى تخفيض الدعم بنحو 4%، مضيفا لو لم يتم تنفيذ تلك الإجراءات كانت ستصل نسبة العجز إلى 15% من الناتج المحلى، وحاليا نحن نتوقع 11%.

وأضاف العربى، أنه لن تقوم الدولة فى حالة استمرار الدعم على الوضع الحالى، مضيفا يجب التخلص تدريجيا من الدعم خاصة وأن أغلبه موجه للأغنياء حاليا، وأية حكومة ستأتى ستسمر فى تلك الإجراءات لتوصيل الدعم لمستحقيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة