وزير خارجية الإمارات: مشاريعنا فى مصر للشريحة الأكثر فقراً

الأربعاء، 13 مايو 2015 11:23 ص
وزير خارجية الإمارات: مشاريعنا فى مصر للشريحة الأكثر فقراً أنور بن محمد قرقاش وزير الخارجية الإماراتى
كتب ــ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، على أهمية مصر فى العالم العربى، وأن مصر حجر أساس لأى نهوض عربى، قائلا "إن أردنا أن نرى عالما عربيا معتدلا ووسطيا فمصر هى التى تنتج هذه الثقافة، وإذا كانت مصر معتدلة ووسطية فإن الثقافة التى ستنتج عنها ستؤثر فى المحيط".

وأشار "قرقاش" فى لقاء له بالمنتدى الإعلام العربى المنعقد حالياً فى دبى، إلى أن الأوضاع فى مصر حاليا أفضل بكثير عما كانت عليه فى العامين الماضيين، إلا أننا ما زلنا لم نرى الانطلاقة الحقيقة لمصر، مؤكدا أن هذه الانطلاقة ستحدث بهمة القيادة والشعب المصرى.

وأوضح وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، أن التجربة الإماراتية فى مصر تمت بالتعاون مع الجانب المصرى وكانت هناك شراكة، وأنهم حين بدأوا بالتجربة كان هناك حاجة لمجموعة من المشاريع ويكون لها مقياسان مهمان أولهما، أن تلمس هذه المشاريع المواطن العادى الأضعف فى المجتمع المصرى، والثانى أن تنتهى معظم هذه المشاريع خلال سنتين ونصف، بحيث لا تدخل الدولة فى مشاريع مطولة ولا يشعر بها المواطنون.

وتابع، "المشروع الإماراتى فى مصر قام للشريحة الأكثر ضعفا فى المجتمع المصرى، وكان هذا بالاتفاق مع الحكومة المصرية والعديد من المشاريع فى طور الاستكمال ويتم استكمالها".

وأرجع "قرقاش"، الوقوف لجانب مصر على الإرث التاريخى والعلاقة التى تجمع البلدين، وأن مصر وقفت مع الخليج وقفات بطولية وفى العديد من المفاصل الصعبة، موضحاً أنها علاقة بطريقين وليست من جهة واحدة، إضافة إلى وجود إرث من أيام الشيخ زايد الذى اعتبر فيها أن سياستنا المصرية جزء رئيسى من توجههم العربى والقناعة.

وأكد وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، بأنه فى حالة المواجهة والتصدى لتغول القوى الإقليمية فى الشأن العربى لابد أن يكون هناك شأن لمصر، وأن تكون دولة معتدلة ووسطية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة