الإرهاب يواصل تفجير أبراج الكهرباء بالمحافظات.. تفجير برجى "ضغط عالى" يربطان بين نجع حمادى والوجه البحرى بـ8 عبوات ناسفة.. واستهداف آخرين بـ4 قنابل فى البحيرة.. وتكثيف جهود الأمن لضبط مرتكبى الحادثين

الخميس، 14 مايو 2015 12:55 م
الإرهاب يواصل تفجير أبراج الكهرباء بالمحافظات.. تفجير برجى "ضغط عالى" يربطان بين نجع حمادى والوجه البحرى بـ8 عبوات ناسفة.. واستهداف آخرين بـ4 قنابل فى البحيرة.. وتكثيف جهود الأمن لضبط مرتكبى الحادثين تفجير أبراج الكهرباء – أرشيفية
المحافظات ــ جمال أبو الفضل – ناصر جودة - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظتا قنا والبحيرة صباح اليوم، أحداثا إرهابية، حيث فجر إرهابيون برجى كهرباء "ضغط عالى" بنطاق دائرة مركز الدلنجات بالبحيرة، مما أدى إلى تحطم أرجل البرجين وسقوطهما.

وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، تلقى إخطاراً بالحادث من اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، وهرعت سيارات الإطفاء ورجال الإنقاذ البرى وخبراء المفرقعات برئاسة العميد جمال يس مدير الحماية والمقدم ياسر سلام رئيس قسم المفرقعات إلى مسرح الأحداث لمتابعة الموقف.

وتبين قيام إرهابيين بزرع 6 قنابل بأرجل برجى كهرباء "ضغط عالى"، انفجرت منهم 4 قنابل، فيما تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلتين شديدتى الانفجار.

تأمين المنشآت الحيوية فى البحيرة


من جانبه، أكد اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك حالة استنفار أمنى قصوى للتصدى لأى أعمال عنف أو إثارة الشغب من جانب جماعة الإخوان الإرهابية، وأنه تم تكليف فريق بحث على أعلى مستوى من ضباط إدارة البحث الجنائى بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، قاده العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث الجنائية بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن الوطنى للعمل على ضبط المتورطين فى ارتكاب هذه الجريمة.

وأشار مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة إلى أنه تم الدفع بـ 5 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة، بالإضافة إلى الاستعانة بـ 20 مجموعة قتالية لتأمين المنشآت الحيوية وجميع الميادين، وللتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام.

تفجير برجى كهرباء "ضغط عالى" بنجع حمادى


وفى قنا فجر إرهابيون برجى كهرباء ضغط عالٍ بخط "نجع حمادى – سمالوط" بقرية أبو عمورى التابعة لمركز نجع حمادى.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الانفجار بقيادة العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث الجنائى وعدد من القيادات الأمنية، وقامت بتمشيط المنطقة تحسباً للعثور على أى مواد متفجرة، فيما تكثفت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، انتقلوا إلى مكان الواقعة للتعامل مع الحادث والكشف عن وجود قنابل أخرى.

وأكد المصدر الأمنى، أن برجى الكهرباء تم تفجيرهما بـ8 عبوات ناسفة، حيث تم وضع عبوة لكل قاعدة من قواعد البرجين، مما تسبب فى انهيارهم بالكامل.

وتوجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إلى موقع البرجين، وأكد أنه جار الوقوف على ملابسات الواقعة ومدى تأثيرها على الكهرباء بالمحافظة.

وأفاد مصدر بالكهرباء أن البرجين الذين تم تفجيرهم بالطريق الصحراوى الغربى أمام قرية أبوعمورى صباح اليوم رقم 35 خط محطة 500 القادم من السد العالى ويربط بين مركز نجع حمادى ومحافظات الوجه البحرى.


موضوعات متعلقة..


- إرهابيون يفجرون برجى كهرباء فى قرية بقنا

- مصدر أمنى: الإرهابيون استهدفوا برجى كهرباء نجع حمادى بـ8 عبوات ناسفة

- استنفار أمنى بالبحيرة لتأمين المنشآت الحيوية بعد تفجير برجى كهرباء

- إرهابيون يفجرون برجى كهرباء بـ4 قنابل فى البحيرة.. وإحباط تفجير قنبلتين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة