الولايات المتحدة تتبرع بـ 20 مليون دولار من أجل خدمات "الأونروا"

الخميس، 14 مايو 2015 11:18 ص
الولايات المتحدة تتبرع بـ 20 مليون دولار من أجل خدمات "الأونروا" صورة أرشيفية
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن الولايات المتحدة أعلنت عن تقديم تبرع جديد بقيمة 20 مليون دولار من أجل ضمان استمرار الوكالة فى تقديم خدمات التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية التى تلبى أبسط الاحتياجات الإنسانية للاجئى فلسطين فى سورية ولبنان والأردن والضفة الغربية وغزة.

وجاء فى بيان صحفى للأونروا اليوم الخميس أنها كانت خاطبت الولايات المتحدة فى وقت سابق من أجل تقديم موعد دفع تبرع مخطط مسبقا فى ضوء تأخر ورود دخل متوقع من مصادر أخرى وفى ضوء نقص احتياطى الأموال لدى الأونروا.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول القول :"'نحن فى غاية الامتنان لهذا التبرع الإضافى الذى من شأنه أن يساعد الأونروا على جسر فجوة التدفق المالى وأن يحافظ على الخدمات الحيوية لبعض من أكثر المجتمعات تأثرا فى الشرق الأوسط".

وأضاف :"بهذا التبرع ، تكون الولايات المتحدة الأمريكية قد قدمت أكثر من 183 مليون دولار للأونروا من أصل تعهداتها لعام 2015 ، ويشمل ذلك 80 مليون دولار من أجل الموازنة العامة للخدمات الرئيسة إلى جانب 38 مليون دولار من أجل استجابة الأونروا الطارئة فى غزة وأكثر من 63 مليون دولار من أجل الاستجابة الطارئة فى سورية ومليونى دولار من أجل أعمال الإغاثة فى مخيم نهر البارد بلبنان".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة