جورج البهجورى يتهم مدير جاليرى المسار بالتحفظ على 200 لوحة.. ووليد عبد الخالق يرد: أطراف خارجية تستغل الأزمة والقضاء سيرد لى حقى.. البهجورى: صاحب الجاليرى يخطط لأن "يرثنى"

الخميس، 14 مايو 2015 01:54 م
جورج البهجورى يتهم مدير جاليرى المسار بالتحفظ على 200 لوحة.. ووليد عبد الخالق يرد: أطراف خارجية تستغل الأزمة والقضاء سيرد لى حقى.. البهجورى: صاحب الجاليرى يخطط لأن "يرثنى" جانب من الحوار
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت فى الفترة الأخيرة معركة عنيفة بين الفنان التشكيلى الكبير جورج البهجورى ومدير جاليرى المسار الذى استضاف عددا من المعارض للفنان خلال الأربع سنوات الماضية، واتهم البهجورى مدير الجاليرى بالتحفظ على 200 لوحة تضم مجموعة متنوعة من أعماله، فيما نفى الآخر هذه الاتهامات التى وصفها بأنها "عارية تماما عن الصحة".

البهجورى: تقاضيت مبالغ رمزية ولم أحصل على حقى


وقال البهجورى فى حواره لـ"اليوم السابع" إنه "لم يستعد أى من اللوحات التى عرضت فى المسار ولم تبع منذ 2011 وإنه تقاضى مبالغ رمزية مقابل بيع بعض اللوحات، موضحا أن عبد الخالق لم يبلغه بعدد وثمن اللوحات التى بيعت خلال الأربع سنوات الماضية، بالإضافة لحصول الأخير على نسبة 40% من ثمن اللوحات التى عرضت فى الجاليرى على مدار الأربع سنوات الماضية، فى حين تحصل كل الجاليريهات الأخرى على 30% فقط من قيمة اللوحات.

وأضاف البهجورى أن لوحات معرضه الأخير الذى أقيم فى يناير الماضى فى المسار، ضم 40 لوحة قام وليد عبد الخالق بشحنها من شقته بباريس والتى تحتوى معظمها على أقدم لوحاته، وأنه لم يتقاض أى مقابل لبيع اللوحات ولم يسترجعهم.

وتابع البهجورى أن مدير المسار حصل أيضا على ست لوحات من بيته فى القاهرة، مدعيا أنه سيقوم بترميمها إلا أنه لم يستعيدها منه حتى الآن، متهما وليد عبد الخالق بالمماطلة حتى "يرث" اللوحات.

مديرة أعمال البهجورى: تقدمنا ببلاغ للنيابة


وقالت سها زهران مديرة أعمال البهجورى: "تقدمنا ببلاغ للنيابة وقدمنا لها جميع الأوراق الخاصة بالقضية، ومنها إيصال وقع عليه عبد الخالق بخط يديه تفيد بوجود الـ200 لوحة بالجاليرى"، مشيرة إلى بدء التحقيقات فى القضية التى من المنتظر أن تعقد أولى جلساتها قريبا، مشيرة إلى أنهم خاطبوا كلا من وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى منذ شهرين، واتخذ قرارا بمنع خروج أى لوحة للبهجورى خارج مصر، لكنه لم يستطع اتخاذ أى إجراءات بشأن استرجاع اللوحات.

وأضافت أنها خاطبت أيضا الدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين الذى وعدها بحل الأمر وديا ولكنه لم يتخذ أية إجراءات، مطالبة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنقاذ لوحات البهجورى، التى تعد ميراثا فنيا لمصر من الضياع.

ونفى وليد عبد الخالق مدير المسار لليوم السابع ما جاء على لسان الفنان جورج البهجورى وسها زهران، ووصف كلامهما بأنه "عار تماما عن الصحة"، مؤكدا أن بعض الأطراف استغلوا الأزمة للوقيعة بينه وبين الفنان.

وأعرب عبد الخالق عن أسفه للزج باسم الجاليرى فى هذه "الافتراءات"، لافتا إلى أنه سيدافع بكل قوة عن مصالحه وسمعته، ومؤكدا ثقته بعدالة القضاء المصرى الذى ينظر القضية الآن.


جورج البهجورى فى حواره لـ
جورج البهجورى فى حواره لـ"اليوم السابع"


البهجورى فى حوار لـ
البهجورى فى حوار لـ"اليوم السابع"


البهجورى فى حواره لـ
البهجورى فى حواره لـ"اليوم السابع"


البهجورى مع واحدة من أحدث لوحاته -اليوم السابع -5 -2015
البهجورى مع واحدة من أحدث لوحاته




موضوعات متعلقة..


- انطلاق الدورة الثانية لملتقى الكاريكاتير الدولى وتكريم جورج البهجورى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة