"سوذبى" تحقق مبيعات عالية فى الفن المعاصر تقدر بـ380 مليون دولار

الخميس، 14 مايو 2015 08:00 ص
"سوذبى" تحقق مبيعات عالية فى الفن المعاصر تقدر بـ380 مليون دولار جانب من مزاد سوثبى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت مبيعات لوحة زيتية بدار "سوذبى" للمزادات بدون عنوان باللونين الأصفر والأزرق للفنان "مارك روثوكو" يعود تاريخها لعام 1954 بمبلغ 46.5 مليون دولار، كما شهد المزاد مزايدة مشتعلة على أعمال روى ليكتنشتاين وجيرارد ريشتير وجاكسون بولوك وأندى ورهول.

يأتى ذلك بعد يوم من بيع دار كريستى للمزادات أغلى لوحة فى العالم فى التاريخ، حظيت دار سوذبى للمزادات بثانى أفضل نتيجة لها فى الفن المعاصر على الإطلاق، حيث حققت حوالى 380 مليون دولار وحطمت أرقاما قياسية لفنانين بينهم كريستوفر وول وزيغمار بولكه.

وباعت الدار 56 عملا فنيا من إجمالى الأعمال الفنية المعروضة البالغ عددها 63 عملا فنيا، على الرغم من أن أعلى سعر لعدد من الأعمال المبيعة كان يقترب من أقل تقديرات سابقة.

وبلغ إجمالى المبيعات 379 مليون دولار و676 ألفا بما فى ذلك عمولة سوذبى التى تتجاوز بقليل نسبة 12% ويقترب هذا الإجمالى من تقديرات ما قبل البيع التى تراوحت بين 315 مليونا و411 مليونا.

ومن بين الأعمال الفنية التى حققت نقاطا عالية لوحة وول "ريوت" التى بلغت قيمتها 29.9 مليون دولار، لتحقق بذلك ضعف التقديرات وتكسر الرقم القياسى لأعماله الفنية.

كما اشترى مقتن آسيوى لوحة ليكتنشتاين التى تحمل اسم "الخاتم" بمبلغ 41.7 مليون دولار، فيما كانت التقديرات تشير إلى بيعها بمبلغ خمسين مليون دولار. وكانت اللوحة قد بيعت فى مزاد عام 1997 بمبلغ 2.2 مليون دولار، كما حققت لوحة بولكه التى تحمل اسم "غابة" رقما قياسيا، حيث بيعت بمبلغ 27.1 مليون دولار.

وبيعت لوحة لريشتير بمبلغ 28.3 مليون دولار، أما لوحة ورهول "سوبرمان" فبيعت بضعف تقديرات ما قبل البيع بمبلغ 14.4 مليون دولار.


موضوعات متعلقة..


بيع لوحة فنية للبريطانى "تيرنر" بملبغ 47 مليون دولار بمزاد عالمى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة