6 دروس حياتية مهمة تتعلمها حين تقرأ يومياتك القديمة

الجمعة، 15 مايو 2015 02:11 ص
6 دروس حياتية مهمة تتعلمها حين تقرأ يومياتك القديمة نضجك العقلى يتطور بكتابة يومياتك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كم مرة كنت بصدد ترتيب غرفتك وتعثرت بدفتر قديم لك، فجلست تقرأه ونسيت العالم؟ كم من الذكريات والحقائق والابتسامات تروادك فى ذلك الوقت؟ هذا هو ببساطة سحر اليوميات، الذى لا يتوقف على إعادة شريط الذكريات فحسب، بل أيضًا يعلمك دروسًا حياتية هامة جدًا رصد موقع "لايف هاك" الأسترالى 6 منها:

1. الأمور تبدو دائمًا أسوأ عما هى الآن، وهذا يمنحك دفعة إيجابية إلى الأمام، فمجرد شعورك بأنك تخطيت تلك الصعاب ووصلت لهذه النقطة سيمنحك الثقة لتخطى الصعاب الجديدة.

2. لا توجد علاقة تدوم للأبد، فعندما تتصفح يومياتك القديمة، ستجد أشخاصًا احتلوا مكانة كبيرة فى حياتك فى ذلك الوقت ولكنهم الآن ليسوا موجودين، أو على الأقل لا يحتلون المكانة نفسها. ستجد أنك تأثرت بكثيرين وأثرت فى أشخاص أكثر بعمق. قد تبدو حقيقة أنه ما من علاقة تدوم مؤلمة، ولكنها فى الوقت نفسه تعلمك ألا تتعلق أكثر من اللازم ولا تعتمد إلا على نفسك.

3. من السهل أن تشوه صورة الناس عندما تكون غاضبًا أو مجروحًا، هذا درس كبير ستتعلمه بقراءة يومياتك القديمة الغاضبة، ستجد أنك كنت تسىء فهم بعض المواقف وأنك كنت كالأعمى بالنسبة للبعض الآخر، أو على الأقل كنت قصير النظر، إدراك هذه الحقيقة يجعلك تحاول أن تتفهم دوافع الآخرين فى المواقف الحالية.

4. من السهل أيضًا أن تمجد فى الناس عندما تكون منبهرًا بهم، وهو الدرس المقابل الذى تساعدك اليوميات على فهمه، فبعد أن تزول هالة الانبهار من حول الأشخاص الذين تشعر تجاههم بإعجاب كبير تبدأ فى رؤية وجوههم الحقيقية بعيوبها ومميزاتها.

5. من المهم أن تكتب الأشياء الجيدة واللطيفة، حاول ألا تجعل يومياتك أشبه بحائط مبكى تسجل فيه لحظاتك السلبية فحسب، فعندما تعيد قراءة يومياتك وتجد فيها شيئًا مضحكًا او لطيفًا قد ينقلب كيانك تمامًا بسببها.

6. نضجك العقلى يتطور تدريجيًا، وهو ما ستراه بوضوح فى يومياتك سواء فى طريقة التعبير عن أفكارك وآرائك أو فى الأشياء التى تسعدك وتغضبك.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة