"إبداع الشباب" برنامج الاتحاد الأوروبى ومكتبة الإسكندرية لدعم مواهب الشباب

الجمعة، 15 مايو 2015 05:07 م
"إبداع الشباب" برنامج الاتحاد الأوروبى ومكتبة الإسكندرية لدعم مواهب الشباب الاتحاد الأوروبى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن مشروع دعم الإبداع فى مصر، والممول من مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، تنظم مكتبة الإسكندرية مشروعًا للشباب تحت عنوان "منتدى إبداع الشباب"، يستضيفه بيت السنارى بحى السيدة زينب.

يهدف البرنامج إلى التواصل مع الشباب من محافظات مختلفة وبناء قدراتهم فى العمل معًا من أجل تعزيز التراث الثقافى فى مصر، وسيتيح البرنامج للشباب الفرصة للاشتراك فى ورش عمل متنوعة تتناول موضوعات مختلفة مثل التصوير الفوتوغرافى، تصميم الجرافيك، المجال الأدبى، الرسم، وصناعة الأفلام.

وتأتى الورشة الأولى فى مجال التصوير الفوتوغرافى على مدار ثلاثة أيام بداية من يوم 19 مايو فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى يوم 21 مايو.

تشجع مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، مشاركة الشابات والشباب من أعمار ١٨ حتى ٣٤ من جميع محافظات مصر، على أن يكون للمشاركين اهتمامات وخبرة سابقة فى مجال التصوير الفوتوغرافى، على أن يتم التعرف على ذلك من خلال قسم الأسئلة والأجوبة فى استمارة التقديم.

سيقدم الكورس فكرة عامة عن التصوير الفوتوغرافى، أنواع الكاميرات والعدسات وتأثير بعدها البؤرى على الكادر والمنظور، مبادئ التكوين فى الكادر، زوايا التصوير، تصحيح اللون، استخدام فتحة العدسة، سرعة الغالق، حساسية الفيلم أو السينسور بالنسبة للكاميرات الديجتال، والتعريض الصحيح للكادر وكيفية قياس الضوء، أهمية استخدام الحامل الخاص بالكاميرا، استخدام الفلاش.

كما تتضمن الورشة أيضا مقدمة فى الإضاءة وشرح مفسر لاستخداماتها فى التصوير الداخلى والخارجى، التطبيق العملى لاستخدام الكاميرات والعدسات المناسبة تحت إضاءة مختلفة، مناقشة عامة عن التطبيق العملى لتلافى الأخطاء.

وفى اليوم الأخير للورشة، ستكون هناك جولة حرة داخل بيت السنارى من المتدربين لعمل المشروع النهائى وهو عبارة عن صورة واحدة يلتقطها كل متدرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة