بالصور.. تلاميذ قرية ميت ربيعة بالشرقية مهددون بالموت تحت أنقاض المدرسة الابتدائى.. والأهالى: لدينا مدرسة عبارة عن منزل من الثلاثينات آيل للسقوط.. و"محدش سأل فينا من المسئولين"

الجمعة، 15 مايو 2015 07:12 م
بالصور.. تلاميذ قرية ميت ربيعة بالشرقية مهددون بالموت تحت أنقاض المدرسة الابتدائى.. والأهالى: لدينا مدرسة عبارة عن منزل من الثلاثينات آيل للسقوط.. و"محدش سأل فينا من المسئولين" التلاميذ داخل مدرسة آيلة للسقوط
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتقد قرية ميت ربيعة البيضاء التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، والعزب المجاورة التابعة للقرية، جميع الخدمات والمصالح الحكومية، كما أن القرية سوف تواجه مشكلة فى العام الدراسى المقبل، فى حال عدم بناء المدرسة الابتدائية المهجورة منذ زلزال 1992 وتم من بعدها توزيع الطلاب على المدرسة الإعدادية الوحيدة بالقرية، ومدرسة ميت ربيعة رقم " 2" التى صادر لها هى الأخرى قرار إزالة ومعرضة للانهيار على التلاميذ فى أى لحظة.

أهالى القرية


وقال الأهالى: كأننا عايشين فى مجتمع آخر لم نشاهد على مدار حياتنا مسئولا واحدا زار قريتنا، واستمع لمشاكلنا، سواء المرشحين لمجلس النواب وذلك خلال فترة الدعاية فقط، حتى ولا رئيس مدينة فكر مرة يترك مكتبه، ويزور قريتنا ويستمع لنا، ونحن نعلم جميعا أننا سقطنا من حسابات المسئولين.

وأضاف الأهالى: كل ما نطلبه ليس مركز شباب يلعب فيه أبناؤنا فى الصيف أو وحدة صحية تنقذ حياة أبناءنا، ولكن نطمع فى ما هو أقل من ذلك كأبسط حقوقنا بناء مدرسة مهجورة بالقرية منذ 15 عاما، وأطفالنا مهددون العام القادم بعدم دخول الصف الأول الابتدائى.

مدرسة مغلقة منذ 15 سنة


يقول "رضا عبد الحكيم" مدرس ومن أهالى القرية: إن القرية يوجد بها مدرستان للمرحلة الابتدائية والثالثة ملحقة على المدرسة الإعدادية فترة مسائية بشكل دائم، وبالنسبة للمدرسة رقم 1 تم غلقها للإزالة منذ عام 2000 وذلك بعد تصدعها من زلزال 1992 إلا أنها إلى الآن مازالت مغلقة وتم وقف بنائها أكثر من مرة وكانت آخرهم بعد أن وضعت فى خطة الإمارات بموافقة من الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية السابق، ولكن تم رفعها من الخطة بحجة نزع الملكية، وبعد أن تم نزع ملكيتها رجعنا إلى نقطة الصفر مرة أخرى بسبب روتين الأبنية التعليمية العقيم.

مدرسة من الثلاثينات آيلة للسقوط


وأصبحت القرية تعمل بقوة مدرسة واحدة عبارة عن منزل من الثلاثينات هى أيضاً آيلة للسقوط لا تتعدى الحجرة مساحة ثلاثة أمتار طول وعرض وكثافة الفصل تصل إلى 60 تلميذا ومعرضة للانهيار عليهم فى أى لحظة.

ويضيف "سعيد غريب" مدرس ومن أهالى القرية، أن المدرسة الابتدائى الكائنة بالقرية تعمل فترتين، وغير قادرة على استقبال طلاب جدد العام القادم وأصبح مستقبل طلاب الصف الأول الابتدائى العام القادم بلا معالم واضحة، وعلى الرغم من زيارة وكيل وزارة التربية والتعليم لهذه المدرسة ولكن للأسف لم يتحرك له ساكنا.

بناء المدرسة أو السماح للأهالى ببنائها


وطالب أهالى القرية وزير التربية والتعليم والمسئولين بزيارة القرية حتى يتأكدوا أن الصورة أكثر تعبيراً عن كل كلام الدنيا، مطالبين هيئة الأبنية التعليمية بسرعة بناء المدرسة المغلقة فى الصيف حتى يتوفر مكان للطلاب العام القادم أو أن تتيح للأهالى بناء المدرسة بالجهود الذاتية تحت إشراف كامل للأبنية التعليمية.

أحد فصول المدرسة التى تعمل حاليا وصادر لها هى الأخرى قرار إزالة  -اليوم السابع -5 -2015
أحد فصول المدرسة التى تعمل حاليا وصادر لها هى الأخرى قرار إزالة


الأطفال متكدسون فى مدرسة ميت ربيعة الابتدائية الثانية والمهددة هى الأخر بالانهيار فى أى لحظة -اليوم السابع -5 -2015
الأطفال متكدسون فى مدرسة ميت ربيعة الابتدائية الثانية والمهددة هى الأخر بالانهيار فى أى لحظة


صورة أخرى توضح تكدس الأطفال أثناء فترة الدراسة -اليوم السابع -5 -2015
صورة أخرى توضح تكدس الأطفال أثناء فترة الدراسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة