"تمكين" مشروع مصرى إيطالى لمساعدة المرأة المعيلة والشباب بقرى مصر

الجمعة، 15 مايو 2015 09:24 م
"تمكين" مشروع مصرى إيطالى لمساعدة المرأة المعيلة والشباب بقرى مصر البحث داخل قرى الفيوم
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جمعية نهوض وتنمية المرأة بإجراء "البحث السريع" لتحديد مشكلات واحتياجات سكان القرى الثلاث لمنطقة العدوى بالفيوم وهى: (العدوة - أبو السعود - العامرية).

وقالت الدكتورة إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، إن الجمعية انتهت مؤخرًا من عقد المقابلات الجماعية مع 36 مجموعة بواقع 360 فردًا، وضمت هذه المجموعات عدد الفئات وهى: "ربات البيوت – الموظفون – الفلاحون – الشباب - قيادات طبيعية"، كما تم توزيع استمارة مقابلة فردية على حوالى 1500 شخص من القرية، بهدف الخروج بمؤشرات عامة عن القرية، سواء من الناحية التعليمية، أو الثقافية، أو الاقتصادية، أو الصحية.

وأضافت "بيبرس" أن الجمعية نظمت أكثر من لقاء مع المسئولين بالقرية مثل رئيس الوحدة المحلية، ورئيس الجمعية الزراعية، ومدراء المدارس، وعمدة القرية، ومدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالوحدة المحلية، للتعرف على أهم المشكلات التى تعانى منها القرية.

الجدير بالذكر أن مشروع "تمكين" هو مشروع تنفذه جمعية نهوض وتنمية المرأة، بالتعاون مع صندوق تبادل الديون الإيطالى المصرى، لتمكين المرأة المعيلة والشباب بثلاث قرى بمنطقة العدوى بالفيوم (العدوة - أبو السعود - العامرية)، لمدة 24 شهرًا بدءًا من مارس 2015 وحتى مارس 2017.

ويعتبر الهدف الرئيسى للمشروع هو تمكين المرأة وأسرتها وخاصة المرأة المعيلة فى منطقة العدوى من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والقانونية والتعليمية، بطريقة مباشرة عن طريق تقديم مجموعة من البرامج التى تمكنها، وبطريقة غير مباشرة عن طريق توصيل صوتها لصناع القرار وخلق رأى عام مؤيد لقضاياها، من خلال تنفيذ عدد من برامج الجمعية، مثل، برنامج القروض الجماعية، والبرنامج القانونى إلى جانب برنامج محو الأمية وبرنامج أحلام بنات، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج المرأة العربية تتكلم وبرنامج تنظيم المجتمع وبرنامج الدعوة والمؤازرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة