رجال أعمال: رفع التصنيف الائتمانى لمصر يعزز الثقة فى الاقتصاد

الجمعة، 15 مايو 2015 10:23 م
رجال أعمال: رفع التصنيف الائتمانى لمصر يعزز الثقة فى الاقتصاد محرم هلال نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن رفع توقعات الاقتصاد المصرى من مستقر إلى إيجابى يعزز الثقة فى الاقتصاد المصرى، خاصة بعد الاجراءات التى اتخذتها الحكومة فى الفترة الاخيرة.

وقال هلال فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن التصنيف الجديد سيترتب عليه تسهيل عمليات الاستيراد وخفض التكاليف المالية، وبالتالى تنشيط الاقتصاد المصرى الذى شهد فى الفترة الاخيرة تحرك مؤشرات النمو بشكل إيجابى.

من جانبه، قال حسام فريد العضو المنتدب لمجموعة الوايلر فريد للطلمبات، أن تغير تصنيف الاقتصاد المصرى إلى المستوى الايجابى يؤكد الثقة فى الاجراءات التى قامت بها الحكومة فى الفترة الماضية، بشكل أدى إلى الانتقال من المستوى المستقر إلى المستوى الايجابى على الاستثمار.

وأكد فريد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التصنيف الجديد يعزز الثقة فى التعاملات البنكية والاعتمادات المستندية والتعامل بالعملات الاجنبية، وبالتالى يشجع على رجال الاعمال على الاستثمار فى السوق المصرية.

كانت مؤسسة ستاندرد آند بورز، اليوم الجمعة، قد رفعت توقعاتها المستقبلية للتصنيف الائتمانى لمصر من مستقر إلى "إيجابى" نظرًا للتعافى التدريجى للاقتصاد، كما أبقت على تصنيفها لديون مصر طويلة وقصيرة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند B- وB.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة