تحت شعار الستات قدها وقدود.. نجوى العشيرى أول رئيسة لمركز ومدينة الخانكة

السبت، 16 مايو 2015 04:31 ص
تحت شعار الستات قدها وقدود.. نجوى العشيرى أول رئيسة لمركز ومدينة الخانكة نجوى العشيرى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت لحياتها أسلوبًا خاصصا تواجه به أفكارًا ومعتقدات باتت تضيق المساحة على السيدات والفتيات فى المجتمع لتحصر حياتهن فى أعمال محدودة لا تتناسب مع قدراتهن، إلى أن وصلت لمنصب تنفيذى مهم كان حكرًا على الرجال، هى الأستاذة "نجوى أحمد العشيرى" أول رئيس مركز ومدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية.

تخرجت "نجوى" فى كلية الإعلام عام 1986، ومنذ ذلك الوقت بدأت فى تنفيذ خطتها المستقبلية لتواجه جميع الأفكار التى تحصر المرأة فى دورها داخل الأسرة فقط، وبدأت فى العمل على الأرض داخل المجالس المحلية حتى وصلت إلى أن تكون أول سيدة تترأس رئاسة مركز ومدينة الخانكة، ولم تمنعها المناصب والعمل فى الشارع من تكوين أسرة مثالية وتربية الأبناء بصورة تليق بالمجتمع المصرى المتحضر.

تقول "نجوى": "السيدات منذ زمن بعيد يتقلدن المناصب المهمة ويثبتن أنهن (قدها وقدود)، وأتعجب من نظرة المجتمع التى لا تزال تحصر المرأة فى أعمال البيت وأعمال ادارية بحته خارجه، فقبل منصبى كرئيس مركز ومدينة الخانكة، ذهبت إلى الكثير من القرى والمراكز فى محافظة الغربية، شبرا الخيمة، وكنت أتجول فى هذه القرى بنفسى وأحاول حل المشاكل ميدانيا، دون تقصير أو تخاذل فى عملى الأساسى وهو أسرتى".

"هى خلصت الرجالة من البلد علشان يجيبوا واحدة ست"، هى أكثر جملة كانت تسمعها "نجوى" فى الشارع بعد ترقيها للمناصب المختلفة، وتقول: "لا أناقش من يقولون هذه العبارة لأنهم ضحية موروثات مجتمعية خاطئة، وبعملى الصحيح يستطيع نفس الأشخاص أن يغيروا رأيهم، وهذا حدث بالفعل لأن الحديث غير مجدى فى هذه الفترة، ولكن العمل والاجتهاد هو السر وراء تغيير هذه المعتقدات".

تقلدت المنصب منذ نوفمبر 2014، ورغم المشكلات المكدسة فى مركز ومدينة الخانكة إلا أن نظام العمل الميدانى والهروب من الجلوس فى المكاتب فترات طويلة كان أسلوب نجاح "نجوى العشيرى" وأنجزت به العديد من الأعمال التى تفيد المجتمع.

الأحلام لا تنتهى عند "نجوى" ولكنها تتكاثر مع تطور الحياة والمجتمع، وتقول : "المرأة فى مصر لا تحتاج غير مزيد من الثقة فى أنفسهن، وهو ما أعمل عليه هذه الفترة وابدأها من سيدات وفتيات مركز ومدينة الخانكة".


	نجوى العشيرى أثناء تأدية عملها  -اليوم السابع -5 -2015
نجوى العشيرى أثناء تأدية عملها


الدكتورة نجوى تثبت أن  الستات قدها وقدود -اليوم السابع -5 -2015
الدكتورة نجوى تثبت أن الستات قدها وقدود


	الدكتورة نجوى العشيرى -اليوم السابع -5 -2015
الدكتورة نجوى العشيرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة