5 مؤشرات تحذرك من عدم تطوير مواهبك.. أخطرها تجنب التحديات الجديدة

الأحد، 17 مايو 2015 08:09 ص
5 مؤشرات تحذرك من عدم تطوير مواهبك.. أخطرها تجنب التحديات الجديدة صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كم من مواهب تمتعت بها خلال السنوات الماضية ولكنها تبخرت كالماء الآن؟ كم مرة سمعت شخصًا يقول إنه كان قديمًا يجيد الرسم وموهوبًا به ولم يعد كذلك؟ هذا لا يرجع للتقدم فى السن كما تظن ولا إلى أنك لم تكن موهوبًا بما يكفى، ولكن السبب الحقيقى هو أنك لم تهتم بتنمية مواهبك، وحسب موقع "لايف هاك" الأسترالى هناك 5 مؤشرات خطر على أنك لا تهتم بتطوير مواهبك، تعرف عليها:

1. تفضل المناطق الآمنة

الناس الذين يهتمون بمواهبهم ويرعونها، يميلون إلى استكشاف أشياء جديدة واتخاذ المزيد من المخاطر، لأنها طريقهم للتقدم، فمن دون أخذ المخاطر ستقف موهبتك "محلك سر"، لذا إذا كنت مهتمًا حقًا بموهبتك يجب أن تخرج من منطقة الراحة الخاصة بك وتنخرط فى المزيد من التحديات.

2. تأخذ أكثر مما تعطى

الموهوبون يميلون إلى العمل بجد وأن يثبتوا للعالم أنهم يستحقون أكثر مما هم عليه الآن، أو مما يتلقونه من أجر أو مرتب، ولتحسين موهبتك وتطويرها يجب أن تبحث عن وسيلة لتقديم مساهمات أفضل فى مجال عملك أو موهبتك، بدلاً من أن تطلب المزيد.

3. ترى فى التحديات الجديدة عوائق أكثر من الفرص

يجب أن تفكر فى الطريقة التى تنظر بها للتحديات الجديدة، هل تراها مثيرة أم تراها مستحيلة؟ فأولئك الذين يرغبون فى تحسين مواهبهم لا يخافون العقبات والتحديات الجديدة بل يرون فيها فرصًا لتعلم المزيد، ولا يرون السلبيات فى الوضع القائم بل يرون الإيجابيات.

4. تستاء من الوقوع فى الخطأ

الأخطاء تلعب دورًا حيويًا فى النجاح، وكثير من المناس الموهوبين يخطئون ولكن سرعان ما يتعلمون من أخطائهم ويصححونها. لذا احرص على أن تتقبل الخطأ وتصححه وتكرس نفسك لمزيد من التعلم وهذا سيدفعك للتميز والمزيد من النجاح.

5. تنفق وقتًا أطول على أنشطة لا تعزز موهبتك

إذا أردت تعزيز موهبتك يجب أن تفكر فى الأنشطة التى تستثمر وقتك فيها، إذا كانت هذه الأنشطة ذات صلة بموهبتك ومهاراتك وتساعد فى تطويرها إذن فأنت على الطريق الصحيح وإذا كان العكس يجب أن تشعر بالخطر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة