الموسيقيون يردون على تصريحات عبد المنعم الشحات حول تحريم الموسيقى.. حلمى بكر: "ريح نفسك وشوف لك تربة ارمى نفسك فيها".. ومحمد سلطان: لابد من تجاهل هؤلاء.. و"الموسيقيين": لو كانت حرام لحرمها الأزهر

الأحد، 17 مايو 2015 04:30 م
الموسيقيون يردون على تصريحات عبد المنعم الشحات حول تحريم الموسيقى.. حلمى بكر: "ريح نفسك وشوف لك تربة ارمى نفسك فيها".. ومحمد سلطان: لابد من تجاهل هؤلاء.. و"الموسيقيين": لو كانت حرام لحرمها الأزهر عبد المنعم الشحات
كتب على الكشوطى - مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردا على تصريحات المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية قال الموسيقار حلمى بكر لـ"اليوم السابع" ردًا على ما قاله المتحدث الرسمى للدعوة السلفية فى أن الإنشاد الدينى حلال والموسيقى تتلاعب بالنفوس، قائلا: "ريح نفسك هى مش نقصاك وروح شوف تربة وارمى نفسك فيها عشان تفتى فى الموسيقى، والموسيقى موجودة من قبل الخليقة صوت البلابل والطيور والعصافير وغيرها، وجاء البنى آدم وقام بتطويرها، أما السبع حروف وهى السبع درجات فى كل العالم من أقصاها إلى أقصاها فهى التى تميز الشعوب عن بعضها البعض، وتحمل موسيقى العالم كله، والموسيقى قدرة إلهية وليست قدرة بشرية، وكون أن بعض الأشخاص يستخدمون الموسيقى فى أشياء أخرى ليس لنا علاقة بأن نحللها أو نحرمها، واستكفينا من الإفتاءات التى نسمعها التى تسببت فى زيادة نسبة الإلحاد فى مصر وكلها بسبب الإفتاءات التى يفتيها بعض الأشخاص التافهين الذى ليس لهم علاقة بالدين على الإطلاق".

بينما قال المتحدث الإعلامى لنقابة الموسيقيين طارق مرتضى، إن عبد المنعم الشحات ليس بدار إفتاء ليعلن أن الموسيقى حرام أو أنها تتلاعب بالنفوس، مؤكدا أن الأمر محسوم من كبار العلماء، موضحًا أن لو الموسيقى حرام لكان أولى بالأزهر الشريف أو دار الإفتاء أن تعلن ذلك.

فيما رد الموسيقار محمد سلطان لـ"اليوم السابع"، أن كل إنسان حر وله رأيه الشخصى وأنا لا أرد على هذا الشخص لأن هناك كثيرا من الموسيقيين يردون عليه أما أنا لا يعنينى فى شىء الحديث عنه بالمرة، ولابد من تجاهل هؤلاء الأشخاص ولا يعنينى الرد عليه إطلاقا، ولا أحب أن أتكلم أو أرد عن هؤلاء الأشخاص سواء سلفيين أو إخوانيين أو أى نوع من هذه الجماعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة