"سوديك" تضاعف المبيعات لتصل لـ1.5 مليار جنيه بأول 3 أشهر فى 2015

الأحد، 17 مايو 2015 01:48 م
"سوديك" تضاعف المبيعات لتصل لـ1.5 مليار جنيه بأول 3 أشهر فى 2015 مؤشر - أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عن نتائجها المالية المُجمّعة عن الربع الأول من العام الحالى، والمنتهى فى 31 مارس 2015.

وبلغ صافى المبيعات المتعاقد عليها 1.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2015، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 109% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وجاء الأداء القوى للمبيعات نتيجة لزيادة الطلب على مشروعات سوديك، وساهمت مبيعات الشركة بمنطقة شرق القاهرة بنسبة 89% من مبيعات الفترة.

وبلغت نسبة إلغاءات المبيعات 4%، وهى أقل من نسبة الـ 7% التى تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يؤكد حجم الطلب السوقى الكبير على وحدات ومشروعات سوديك، وإستقرار الحالة الإقتصادية العامة خلال الفترة.

أما على مستوى المتحصلات النقدية، فوصل حجم المتحصلات خلال الربع الأول من 2015 إلى 547 مليون جنيه، وهو ما يمثل زيادة نسبتها 72% مقارنة بالربع الأول من 2014، بينما بلغت نسبة التعثر فى السداد 5% خلال الفترة.

وشهد الربع الأول من 2015 نمواً فى هامش صافى الربح ليبلغ 27%، وهو ما يمثل ضعف النسبة المسجلة فى الربع الأول من 2014.

وبلغت إيرادات النشاط 283 مليون جنيه، وصافى الربح 76 مليون جنيه، وهو ما يمثل تقريباً ضعف صافى الربح المحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أما على مستوى الرصيد النقدي، فأظهرت قائمة المركز المالى للشركة خلال الربع الأول من 2015 أداءً قوياً، حيث بلغ رصيد النقدية وما فى حكمها 1.9 مليار جنيه.

من ناحية أخرى تراجع رصيد القروض والتسهيلات الائتمانية هامشياً ليبلغ مليار جنيه، مما أدى إلى صافى رصيد ديون إيجابى فى نهاية الربع الأول من العام.

ووصل رصيد حساب العملاء وأوراق القبض إلى 5.5 مليار جنيه، مقارنة بـ 4.8 مليار جنيه الرصيد المسجل فى نهاية 2014 وهو ما يشير إلى أداء المبيعات القوى الذى تمكنت سوديك من تحقيقه.

وخلال الربع الأول من العام، تمكنت سوديك من الاستحواذ على أول قطعة أرض لها فى الساحل الشمالي، وهو ما يضيف حوالى 441000 متر مربع لمحفظة الأراضى التى تمتلكها الشركة.
وتتميز قطعة الأرض الجديدة بموقعها الفريد فى قلب منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى على كم 82 طريق الإسكندرية- مطروح، وتطل على واحد من أجمل الخلجان بالساحل الشمالى بواجهة شاطئية تمتد بطول 1.1 كم.

وتمثل هذه القطعة أول توسع للشركة خارج القاهرة الكبرى، وهو ما يأتى فى إطار إستراتيجية الشركة لتنويع مشروعاتها ومنتجاتها العقارية بالسوق المصرى التى أعلنت عنها أوائل العام الحالي. وبعد الاستحواذ على قطعة الأرض الأخيرة تصل مساحة الأراضى غير المنماه التى تمتلكها الشركة إلى 4 ملايين متر مربع.

وافتتحت سوديك مجمع "وستاون هاب" الترفيهى خلال الشهر الجاري، يتميز وستاون هاب بموقع متميز فى قلب سوديك ويست على مساحة تتجاوز 16000 متر مربع، كما يتضمن أكثر من 45 مطعماً وأماكن ترفيهية، منها منطقة لألعاب الأطفال على مساحة 2000 متر مربع، ويأتى إطلاق سوديك لمجمع وستاون هاب بمثابة أولى خطوات الشركة لتنمية محفظة إيراداتها المتكرر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة