وزير الصحة لـ"اليوم السابع": توريد "هارفونى" لعلاج فيروس سى لمراكز الكبد نوفمبر المقبل.. المتحدث باسم الوزارة: 3 شهور مدة العلاج بالعقار بنسبة نجاح 90%.. ويؤكد: يقضى نهائيًا على الفيروس فى الدم والكبد

الأحد، 17 مايو 2015 09:15 ص
وزير الصحة لـ"اليوم السابع": توريد "هارفونى" لعلاج فيروس سى لمراكز الكبد نوفمبر المقبل.. المتحدث باسم الوزارة: 3 شهور مدة العلاج بالعقار بنسبة نجاح 90%.. ويؤكد: يقضى نهائيًا على الفيروس فى الدم والكبد الدكتور عادل عدوى - وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، تعاقد اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مع شركة "جلياد" الأمريكية على توريد عقار "هارفونى" الخاص بعلاج مرضى فيروس سى لمراكز الكبد نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدواء المركب الجديد لعلاج فيروس سى هارفونى هو عبارة عن دواء سوفوسبوفير "سوفالدى" ودواء "الليديسبفير" وهو أول الكبسولات المركبة التى تمت الموافقة عليها مؤخرا من قبل هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA.

توريد هارفونى بـ400 دولار لمراكز الكبد



وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه سيتم توريد العقار بسعر 400 دولار للعبوة الواحدة، مشيراً إلى أنه سيتم تعديل البروتوكول العلاجى لمرضى فيروس سى ليشمل العقار الجديد، لافتاً إلى أنه تم الاشتراط على الشركة بأنها فى حال بيع عقار هارفونى بسعر أقل لأى من الدول الأخرى سيتم توريده لمصر بنفس السعر.

مدة العلاج بعقار هارفونى 3 شهور



وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن مدة العلاج بعقار هارفونى 3 شهور، مشيراً إلى أن هذه الكبسولة المركبة تُعطى بالفم يوميا بدون الحاجة إلى استخدام الإنترفيرون أو الريبافيرين وبنسب نجاح تتجاوز الـ90% وصالحة لجميع الأنواع الجينية للفيروس، بما فيهم النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر وهذا الدواء اسمه التجارى هارفونى، وسيكون علامة من علامات الشفاء لمرضى فيروس سى دون الاحتياج للعقاقير القديمة والحقن.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة أن عقار هارفونى يحتوى على عقارى السوفوسبوفير "سوفالدى" مع "الليديسبفير"، ويعمل على إحباط تكاثر الفيروس فى مرحلة من مراحل التكاثر الثلاثة، مما يؤدى إلى القضاء التام على الفيروس سواء فى الدم أو فى الكبد أو فى خلايا الدم البيضاء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة أن عقار هارفونى أكثر فاعلية مع مرضى النوع الجينى الرابع من إعطاء السوفالدى والريبافيرين لمدة 6 أشهر، حيث إن الدواء المركب يتم إعطاؤه لمدة ثلاثة أشهر فقط وبدون أعراض جانبية.

واستكمل المتحدث باسم وزارة الصحة قائلا إن "هارفونى بديل ممتاز وعلى كفاءة عالية، خاصة للمرضى الذين لا يستطيعون تناول الإنترفيرون مع السوفالدى بسبب الأعراض الجانبية المصاحبة للإنترفيون أو وجود موانع لاستخدام الإنترفيرون مثل ضعف عضلة القلب أو اختلال الغدة الدرقية أو زراعة الأعضاء، خاصة الكلى أو نزف فى الشبكية أو التهابات مناعية تعوق استخدام السوفالدى مع الإنترفيرون".








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مريض

ماالحل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد المقصود احمد

نريد التعالج من فيرس سي

نريد التعالج من فيرس سي

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

العلاج

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed kamel saker

Mohammed saker

Fasbook

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed kamel saker

Mohammed saker

Fasbook

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud badr

Youm7.com

عندى استسقاء فى البطن هل الهارفونى ينفع ليا

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام هاني عبد الله الحمصي

إنقاظ المواطنين بعهد معالي الوزير عادل عدوي .

عدد الردود 0

بواسطة:

رجائى احمد محمود محمد --- من قرية ابو شوشة ---ابوتشت--- قنا --ت/01061858857

اريد الها رفونى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة