الإرهاب يكبد "الكهرباء" 4 ملايين جنيه خسائر تفجير 6 أبراج.. وانقطاع التيار عن قنا ونجع حمادى بقدرة 300 ميجا وات حتى نهاية الأسبوع.. والوزارة:مستمرون فى عملنا ولن نتأثر بالأعمال التخريبية

الإثنين، 18 مايو 2015 04:15 م
الإرهاب يكبد "الكهرباء" 4 ملايين جنيه خسائر تفجير 6 أبراج.. وانقطاع التيار عن قنا ونجع حمادى بقدرة 300 ميجا وات حتى نهاية الأسبوع.. والوزارة:مستمرون فى عملنا ولن نتأثر بالأعمال التخريبية أبراج الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمالا لمخطط الجماعات الإرهابية لاستهداف أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية والتى تكبد الدولة ملايين الجنيهات بشكل يومى، تعرضت اليوم الاثنين خطوط أبراج البحيرة وأسوان إلى أعمال تخريبية أدت إلى تخريب وتدمير 6 أبراج.

مصدر: تكلفة إصلاح الأبراج 4 ملايين جنيه


وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الأعمال التخريبية استهدفت 6 أبراج كهرباء بخطى البحيرة وأسوان، لافتاً إلى أنه تم استهداف 5 أبراج بخط البحيرة وبرج بخط أسوان وتترواح تكلفة إصلاحهم ما يقرب من 4 ملايين جنيه.

انهيار 3 أبراج نتيجة لعمل إرهابى


وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خط البحيرة تعرض لعمل إرهابى أدى إلى انهيار 3 أبراج وهم برجان رقم 34 و35 بمنطقة غرب الدلتا على الدائرتين (2،1) على خط المحلة / دمنهور جهد 220 كيلو فولت، علاوة على انهيار برج التعليق رقم (74) بمنطقة غرب الدلتا على خط إيتاى / أبوقير جهد 220 كيلو فولت.

فصل اضطرارى للدائرتين (2،1) بمنطقة غرب الدلتا


وأوضح المصدر أنه تم فصل اضطرارى للدائرتين (2،1) بمنطقة غرب الدلتا على خط كفر الدوار / دمنهور جهد 220 كيلوفولت بسبب الأعمال التخريبية التى أدت إلى قطع الأرجل لبرج التعليق رقم (16) ولم ينهار البرج، موضحاً أن البرج رقم 18 بخط توليد دمنهور / جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلو فولت تعرض أيضاً لعمل تخريبى أدى إلى حدوث ميل به.

وأكد المصدر أن برج التعليق رقم 201 على خط سلوا / ربط الخزان جهد 220 كيلو فولت بمنطقة مصر العليا بأسوان تعرض لعمل تخريبى أدى إلى انهياره بالكامل وتم فصل الدائرتين (2،1) سلوا / كلابشة جهد 66 كيلو فولت نتيجة سقوط موصلات خط سلوا / النقرة جهد 220 كيلو فولت بسبب انهيار البرج رقم (201).

إصلاح الأبراج يستغرق أسبوعًا


وتابع المصدر أن هذه الأعمال التخريبية ستودى إلى قطع التيار عن مناطق جنوب قنا ونجع حمادى بقدرة تصل إلى 300 ميجا وات وذلك عند الإحتياج لذلك، لافتاً إلى أن إصلاح هذه الأبراج يستغرق أسبوعا.

المتحدث باسم وزارة الكهرباء: تنفيذ الخطة العاجلة دون الالتفاف لهذه الأعمال التخريبية
ومن جانبه أكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الوزارة تسير فى تنفيذ خططها لتطوير الشبكة ورفع كفاءة المحطات وتنفيذ الخطة العاجلة دون الالتفاف لهذه الأعمال التخريبية، موكداً أن الوزارة لن تتأثر بمحاولات وقف عجلة التنمية بها.

وأشار اليمانى لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوزارة تسعى فى إطار الخطة العاجلة لمواجهة أحمال الصيف زيادة القدرات المولدة بمحافظات الصعيد نظراً لتمركز معظم محطات التوليد بالوجه البحرى وبعدها عن الوجه القبلى.


موضوعات متعلقة:



- مصدر: قطع التيار عن قنا ونجع حمادى بسبب تفجير أبراج البحيرة – أسوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة