الصحافة الإسبانية: انتصار إرهابى جديد فى المنطقة العربية بعد الاستيلاء على الرمادى.. فضيحة التجسس تتحول لكابوس سيقضى على ميركل.. اعتقال 5 أشخاص لمحاولة شراء كلى من مهاجر بتهديده بالقتل

الإثنين، 18 مايو 2015 01:16 م
الصحافة الإسبانية: انتصار إرهابى جديد فى المنطقة العربية بعد الاستيلاء على الرمادى.. فضيحة التجسس تتحول لكابوس سيقضى على ميركل.. اعتقال 5 أشخاص لمحاولة شراء كلى من مهاجر بتهديده بالقتل ميركل
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو : انتصار إرهابى جديد فى المنطقة العربية بعد الاستيلاء على الرمادى



اهتمت صحيفة الموندو الإسبانية بالهجوم الإرهابى لداعش على مدينة الرمادى العراقية، قائلة تحت عنوان "داعش تسيطر على الرمادى" إن المجموعة الإرهابية تمكنت من تحقيق انتصار رمزى بعد وضع رايتها على مقر الحكومة المحلية بهذه المدينة وتحقيق انتصار كامل جديد فى المنطقة العربية بعد السيطرة على المدينة بشكل كامل وذلك بعد انسحاب الحكومة.

اليوم السابع -5 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد شهر من المعارك العنيفة، تمكنت المجموعة الإرهابية من السيطرة على أكبر محافظات العراق وأكثرها كثافة سكانية، وضمنها الرمادى، مشيرة إلى أن المتطرفين بمساعدة عناصر من القبائل السنية بالمنطقة، استخدمت آليات حفر وسيارات مفخخة لتدمير الجدران الدفاعية للمدينة.

وأضافت الصحيفة أن هذه المعارك أدت إلى نزوح نحو ثمانية آلاف شخص على الأقل، بحسب ما أفادت منظمة الهجرة الدولية، قائلة إنه "ما يقدر بنحو ألف وثلاثمائة عائلة (قرابة سبعة آلاف و776 شخص) نزحوا، والأعداد فى تزايد"، موضحة أن هذه الأرقام سجلت على مدى يومين، منذ بدء التنظيم المتطرف هجوما واسعا فى المدينة، تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق إضافية، أبرزها المجمع الحكومى، فى وسط المدينة التى كانوا يسيطرون على أجزاء منها منذ مطلع 2014. وانتقل النازحون إلى بلدة عامرية الفلوجة الواقعة إلى الشرق من الرمادى.


الباييس: فضيحة التجسس تتحول لكابوس سيقضى على ميركل



قالت صحيفة الباييس الأسبانية إن فضيحة التنصت الأمريكى تزيد من تهديد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مشيرة إلى أن فضيحة التجسس تتحول إلى كابوس يقضى على ميركل التى دافعت بدورها عن هذا التعاون باعتباره ضروريا فى الوقت الراهن.

اليوم السابع -5 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن الحرب على الإرهاب منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، التى راح ضحيتها آلاف الأشخاص، بعدا جديدا فى مختلف دول العالم، فقد شُددت القوانين، وكثفت أجهزة المخابرات الغربية تعاونها، وهذا الأمر ينطبق أيضا على التعاون بين وكالة الأمن القومى الأمريكى والمخابرات الألمانية، ويبدو أن هذا التعاون لم يأخذ فى نظر الاعتبار كثيرا من القوانين المعمول بها، ويمكن استنتاج هذا من الوثائق التى نشرها الموظف السابق بوكالة الأمن القومى الأمريكية إدوارد سنودن صيف 2013 بالتعاون مع وسائل إعلامية كبرى كالجارديان وشبيجل.

وأوضحت الصحيفة أن من وجهة نظر منتقديها فإن ميركل لا تفعل الكثير من أجل توضيح ملابسات الفضيحة التى تهيمن على العلاقات عبر الأطلسى، إذ انتقدت ميركل بحجب بعض المعلومات الهامة عن البرلمان، مراعاة للولايات المتحدة الأمريكية.

فى مقابلة مع إذاعة "راديو بريمن" الألمانية اعترفت ميركل الأسبوع الماضى بـ"الحاجة إلى مزيد من التوضيحات" بشأن هذه القضية. لكنها ترفض الكشف عن سجلات التعاون بين المخابرات الألمانية ووكالة الأمن القومى الأمريكية، إلا بعد الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، ما دفع المعارضة إلى التهديد باللجوء إلى إجراءات قضائية من أجل الكشف عنها.


إيه بى سى : مقابل 6000 يورو..اعتقال 5 أشخاص لمحاولة شراء كلى من مهاجر بتهديده بالقتل



اعتقلت الشرطة الإسبانية فى تاراجونا 5 أشخاص بعد أن حاولوا شراء "كلية" من مهاجر وذلك بعد أن خطفوه وضربوه وهددوه بالقتل للموافقة على العملية.

اليوم السابع -5 -2015

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإن 5 أشخاص كانوا يحاولون شراء كلى من مهاجر مقابل 6000 يورو وذلك لزرعها لابن زعيم منظمة إجرامية مخصصة لسرقة الشقق الفاخرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تفكيك هذه المجموعة الإجرامية واعتقل 48 شخصا وذلك بعد عامين من البحث عن هذه المنظمة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة