"القومى للمرأة": تدريب 50 ألف سيدة للدخول بسوق العمل

الإثنين، 18 مايو 2015 01:50 م
"القومى للمرأة": تدريب 50 ألف سيدة للدخول بسوق العمل المجلس القومى للمرأة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، لقاء مع وفد من ممثلى ال "GIZ" المعونة الألمانية للتعرف على الجهود التى يقوم بها المجلس للنهوض بالمرأة المصرية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتعرف على أوضاع المرأة المصرية، ومدى مشاركتها فى الحياة الاقتصادية فى مصر، ودور الدولة فى تمكين المرأة اقتصادياً.

واستعرضت الدكتورة نجلاء العادلى، مدير عام إدارة التعاون الدولى والاتصالات الخارجية بالمجلس، الدور الذى يقوم به المجلس فى سبيل دعم المرأة المصرية ومساندتها، وتذليل العقبات التى تقف أمام نجاحها ومشاركتها فى الحياة العامة.

وأشارت إلى دور المجلس فى دعم المرأة المعيلة، ومساعدتها فى الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة تسعادهن على إعالة أسرهن، كما تم استخراج ما يقارب من 3 ملايين بطاقة رقم قومى للسيدات منذ إنشائه، وذلك بهدف إثبات حقوقهن، كذلك العمل على تدريب 50 ألف سيدة من الباحثات عن عمل من مختلف المحافظات على كيفية الدخول فى سوق العمل، بالتعاون مع مركز التدريب الصناعى التابع لوزارة الصناعة والتجارة.

وتم استعراض أنشطة مركز تنمية المهارات من أجل إكساب المرأة المهارات اللازمة للدخول فى سوق العمل، وتدريب السيدات على الأعمال اليدوية، ولمساعدتها فى إقامة مشاريع صغيرة، والحصول على قروض من خلال الجمعيات الأهلية والجهات المانحة للبدء فى مشروع صغير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة