"القوى العاملة": 2719 عاملا يستفيدون من 5 ندوات للمفاوضة الجماعية

الإثنين، 18 مايو 2015 02:02 م
"القوى العاملة": 2719 عاملا يستفيدون من 5 ندوات للمفاوضة الجماعية الدكتورة ناهد عشرى - وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن مديريات القوى العاملة فى محافظات بنى سويف، والغربية، والمنوفية نظمت 5 ندوات فى مجال المفاوضة الجماعية، بالتنسيق مع الإدارة المختصة بديوان عام الوزارة، استفاد منها 2719 عاملا منهم 206 عاملات، والباقى عمال فى شركات الكوكا كولا، والإسكندرية للزيوت والصابون، وسنيوريتا للمواد الغذائية، والنقل الداخلى، وجمعية تلا للتنمية الاجتماعية.

وأوضحت الوزيرة، فى بيان صحفى اليوم، أن هذه الندوات تأتى فى إطار الدور المنوط بالوزارة من استقرار الأوضاع العمالية على مستوى الجمهورية لإرساء الاستقرار وتحقيق السلم والأمن الاجتماعى، من خلال تسوية المنازعات بين طرفى العملية الانتاجية بالطرق الودية عن طريق الحوار الاجتماعى.

وذكرت ناهد عشرى، أن المفاوضة الجماعية هى لغة الحوار التى تعتبر جوهر العملية الإنتاجية وأداتها الفعالة فى تحقيق أهدافها وتذليل الصعاب أمام طرفى الإنتاج، مؤكدة أن المفاوضة الجماعية هى أهم آليا الحوار لكونها الوسيلة المثلى لفض منازعات العمل الجماعية.

وأكدت وزيرة القوى العاملة، أن ندوات المفاوضة الجماعية تعمل على إعادة الثقة بين طرفى العملية الإنتاجية، وتسهم فى سلوك العمال باتباع طريق المفاوضة الجماعية عند المطالبة بأية مطالب لهم، فضلا عن تشجيع وتنمية المفاوضة على أوسع نطاق بالنظر للمزايا التى تمثلها هذه الصيغة من الحوار لطرفى الإنتاج فى أن واحد.

وأشارت وزيرة القوى العاملة إلى أن المفاوضة تسمح من خلال اتفاقيات العمل الجماعية التى تفضى إليها بتنظيم علاقات وتحديد شروط وظروف العمل، وفقا لإرادة الطرفين ومراعاة لمصالحهما وبالأوضاع الخاصة للمنشأة أو القطاع المعنى بالتفاوض.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة