الهيئة العامة للاستعلامات: معرض وجوائز مسابقة "مصر جميلة" خلال أيام

الإثنين، 18 مايو 2015 11:55 ص
الهيئة العامة للاستعلامات: معرض وجوائز مسابقة "مصر جميلة" خلال أيام السفير صلاح الدين عبد الصادق
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الاثنين، أعمال لجان التحكيم فى مسابقة "مصر جميلة للتصوير الفوتوغرافى"، التى نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات فى الفترة من منتصف مارس حتى منتصف مايو 2015، ومن المتوقع إعلان اسماء الفائزين والصور الفائزة فى نهاية الشهر الجارى.

وصرح السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة، بأن الإقبال على الاشتراك فى المسابقة فاق التوقعات، حيث شاركت فى المسابقة آلاف الصور من متسابقين من جميع محافظات مصر، من المحترفين والهواة وطلبة الجامعات وكليات الفنون، وكان معظم المشاركين من الشباب والفتيات الذين سجلوا مظاهر جديدة للجمال فى كل ربوع مصر، حتى تحولت المسابقة إلى مهرجان فى حب مصر تنافس فيه أبناؤها على تجسيد مشاعرهم الوطنية فى صور بديعة.

كما أشاد رئيس هيئة الاستعلامات بمشاركة عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة بصور رائعة.. تعكس رؤيتهم لجمال مصر.

كما وجه الشكر إلى وزارة التعليم العالى التى تبنت المسابقة وجعلتها مجالًا لتنافس حقيقى بين طلبة كل الجامعات الحكومية والخاصة، الأمر الذى شجع طلاب وأساتذة كليات ومعاهد الفنون على المشاركة بمستويات رائعة من الصور الجميلة عن مصر.. وأشاد السفير عبد الصادق أيضًا بوزارة الشباب التى كان لها دور كبير فى تفاعل قطاعات واسعة من شباب مصر مع هذه المسابقة التى أثبتت حتى الآن أن شباب مصر هم الأكثر حبًا وانتماء لبلدهم.. والأكثر إدراكًا لكل مظاهر الجمال فى الطبيعة وفى حياة الناس على أرض مصر.

وحــول المراحــل التاليــة مــن المسابقــة قــال السفــير صلاح الدين عبد الصادق، إن الهيئة تقوم الآن بالإعداد لحفل توزيع الجوائز للفائزين وشهادات التقدير لكل المشاركين.. ولإقامة معرض وطنى للصور المتميزة والذى سيقام فى القاهرة ثم يجوب المحافظات.. قبل أن يتجول فى عدد من سفارات مصر فى عواصم العالم.. كما بدأت الإعداد أيضًا لموسوعة مصورة تحمل عنوان "مصر جميلة" ستترجم لعدد من اللغات لتعريف العالم بمظاهر الجمال فى مصر.. وتشجيع السياحة إليها.. وبناء صورة إيجابية عن بلادنا فى الإعلام الدولى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة