تفاصيل استهداف مجهولين لبرج ضغط عالٍ بخط السد العالى بأسوان

الإثنين، 18 مايو 2015 04:04 م
تفاصيل استهداف مجهولين لبرج ضغط عالٍ بخط السد العالى بأسوان برج الكهرباء بأسوان
أسوان- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المنطقة الصحراوية بمدخل قرية فارس بالطريق الصحراوى بمحافظة أسوان، انفجار 3 قنابل محلية الصنع وتفكيك رابعة ثبتها مجهولون على قوائم البرج رقم 20 أحد أبراج الضغط العالى لنقل الكهرباء، مما أدى إلى سقوطه وانقطاع الكهرباء عن عدد من قرى مدينة كلابشة بأسوان.

وأكد العميد خالد الشاذلى، رئيس مباحث مديرية أمن أسوان، أن التحريات الأولية لفريق إدارة البحث الجنائى دلت عن قيام مجهولين بتثبيت 4 عبوات محلية الصنع على قوائم البرج رقم 20 أحد أبراج الضغط العالى بخط السد العالى نجع حمادى، وأدى انفجارها إلى سقوط برج الكهرباء على أحد جانبيه، ونجح خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية من تفكيك العبوة الرابعة المثبتة على القائم الرابع.

ومن جانبه، أكد محمود عليان، رئيس الوحدة المحلية لمدينة نصر النوبة بأسوان، أن تفجير برج الضغط العالى أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن ثلاثة مجالس قروية ومدينة كلابشة بأكملها، موضحًا أن القرى التى انقطع عنها التيار هى مجلس قروى الدكة ويضم قرى كشتمنة والدكة وداهميت والأمبراكاب ودابود ،ومجلس قروى أبو هور ويضم أبوهور، والسيالة، والمحرقة.

وأضاف عليان فى تصريحات خاصة، أنه بجانب انقطاع التيار الكهربائى عن مجلس قرى قرطة ويضم ماريا ومرواو وجرف حسين وقرشة وقرطة والعلاقى والمضيق، مشيرَا إلى توزيع الخبز من مدينة نصر النوبة على تلك القرى المتضررة عقب المرور على المخابز صباح اليوم لتوفير كميات الخبز لأهالى تلك القرى.

فى المقابل، أشار المهندس إبراهيم خويلد، رئيس منطقة مصر العليا بشركة نقل الكهرباء بجنوب الصعيد، إلى أنه جار حاليا التعامل مع الأعطال فى برج الضغط العالى رقم 201 على خط النقرة/ سلوا غرب أسوان الربط جهد 220 كيلو فولت والذى تم استهدافه صباح اليوم فى عمل تخريبى عقب زرع 4 قنابل بدائية الصنع فى قواعد البرج. مشيرا إلى أن العمل التخريبى تسبب فى تدمير الأعمال المدنية للبرج بشكل كامل وتلفيات بالحديد الخاص بهيكل البرج.

ولفت إلى أن فرق الصيانة التابعة لشركة النقل للكهرباء توجهت فور الانفجار مباشرة وعاونت أجهزة الحماية المدنية والمفرقعات فى تفكيك إحدى القنابل التى زرعها قبل انفجارها، حيث من المتوقع إصلاح التلفيات خلال الساعات المقبلة.

وتابع خويلد، بأنه من المتوقع فى غضون ساعتين من الآن الانتهاء من إعادة إدخال محطة محولات كلابشة بمركز نصر النوبة إلى الخدمة مجددا وإعادة التغذيات الكهربائية عقب فصل التيار الكهربائى بها تأثرا بالانفجار والذى تسبب أيضا فى انقطاع الكهرباء عن أجزاء كبيرة من مناطق مدينة كلابشة والنقرة بمركز نصر النوبة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة