محافظ الفيوم يبحث مع وزراء السياحة والآثار والبيئة تنمية بحيرة قارون

الإثنين، 18 مايو 2015 03:36 م
محافظ الفيوم يبحث مع وزراء السياحة والآثار والبيئة تنمية بحيرة قارون جانب من الاجتماع
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، أن هناك خطوات جادة لإعادة إحياء مشروع تنمية الساحل الشمالى لبحيرة قارون، بوصفه مشروعا قوميا يسهم فى تنشيط السياحة وتوفير الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة.

كان محافظ الفيوم قد شهد الاجتماع التحضيرى لإعادة إحياء مشروع تنمية الساحل الشمالى لبحيرة قارون، والذى عُقد بوزارة السياحة بحضور المهندس خالد رامى وزير السياحة، والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، وممثل عن وزارة الدفاع، ورئيس هيئة التنمية السياحية.

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه تم خلال اللقاء طرح المخطط العام لاستغلال مساحة 2760 فدانا بالساحل الشمالى لبحيرة قارون، فى إقامة عدد من المشروعات السياحية مثل الفنادق والمنتجعات السياحية وقاعة مؤتمرات ومشروع ترفيهى وناد للرياضات المائية ومركز لسياحة السفارى البحرية والصيد وشاطئ عام، موضحًا أن فكرة المشروع بدأت عام 2008 تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق بين محافظة الفيوم ووزارات السياحة والآثار والبيئة.

وأضاف أنه تم وضع مخطط بديل للتنمية يراعى الاشتراطات البيئية والحفاظ على الطابع الأثرى لبعض مناطق الساحل الشمالى لبحيرة قارون، موضحًا أن المشروع سوف يوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على البدء فى تنفيذ مخطط التنمية لمساحة 3 كيلو مترات قد انتهت وزارة الآثار من إجراء المسح الأثرى لها، وأنه سيتم التنسيق بين الجهات المعنية من الآثار والسياحة والبيئة فى تنفيذ مراحل المشروع للوصول إلى الاستغلال الأمثل للمناطق، التى يتم مسحها أثريًا فى تنشيط الحركة السياحية للمحافظة وإقامة عدد من الرياضات مثل الرياضات البحرية ومراقبة الطيور، مؤكدًا أنه سيتم عرض ما تم التوصل إليه خلال اللقاء على السيد رئيس مجلس الوزراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة