و72% يثقون بالحكومة..

معلومات الوزراء: 84.6% من المصريين يرون أداء السيسى إيجابيا

الإثنين، 18 مايو 2015 10:50 ص
معلومات الوزراء: 84.6% من المصريين يرون أداء السيسى إيجابيا الرئيس السيسى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار، حول نتائج استطلاعات أجراها المركز حول آراء المصريين تجاه الأوضاع فى مصر، فى شهر أبريل الماضى.

وقد تضمن التقرير العديد من المؤشرات المهمة فيما يتعلق بآراء المواطنين عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومة المهندس إبراهيم محلب، ومعدل رضائهم عن الخدمات التى تقدم لهم، ودرجة ثقتهم فى تحسن الأوضاع فى المستقبل.

وجاء من أبرز المؤشرات التى تضمنها التقرير، شعور نحو67% من المواطنين بأن الأوضاع تسير نحو الإتجاه الصحيح، حيث أرجعوا ذلك إلى تضافر جهود مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن، والنتائج الطيبة للمؤتمر الإقتصادي، وتحسن الأداء الإقتصادي، والتخطيط المستمر لتنفيذ مشروعات جديدة، فى الوقت الذى أبدى فيه البعض تحفظات تتعلق بإستمرار حدوث عمليات إرهابية، وإرتفاع الأسعار وعدم الرقابة عليها، وقرارات خفض الدعم عن الوقود والكهرباء.

من ناحية أخرى، فقد تضمن التقرير عرضا لآراء المواطنين فى أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى أشار إلى أن 84.6% من المواطنين يرون أن الأداء إيجابى فى الوقت الراهن، بينما فيما يتعلق بأداء حكومة المهندس إبراهيم محلب فقد رأى 68.6% من المواطنين أن الأداء إيجابى فى الوقت الراهن، وبلغت نسبة ثقة المواطنين فى الحكومة الحالية نحو 72%.

وحول شعور المصريين بالأمن خلال هذه الفترة الراهنة، وتقييمهم لدور الشرطة فى المجتمع، فقد رأى 81% من المواطنين أن رجال الشرطة يقومون بدورهم على النحو المطلوب، كما رأى 76%أن تعامل رجال الشرطة مع المواطنين إيجابى فى هذه المرحلة، ورأى 75% أن الشوارع أصبحت أكثر أمناً. كما أبدى المواطنون ثقتهم فى المؤسسات الأمنية، حيث بلغت ثقتهم فى جهاز الشرطة نحو 88%.

كما تضمن التقرير مؤشرات تتعلق بمدى رضاء المواطنين عن مستوى الخدمات التى تقدم لهم، ففيما يتعلق بالأسعار فقد رأى53% من المواطنين أن الأسعار شهدت زيادة خلال الفترة الراهنة.بينما رأى 62% أن مستوى النظافة فى الشوارع والطرق بشكل عام جيد.

وفيما يتعلق بالخبز البلدى المدعم، فقد أكد 71% من المواطنين أنهم يعتمدون على العيش البلدى المدعم ذى سعر 5 قروش بشكل أساسي، حيث زاد اعتماد المواطنين على الخبز البلدى المدعم من نسبة 55% فى أبريل 2014، إلى نسبة 71% فى إبريل 2015، كما أكد 72% من المواطنين أن الخبز متوافر فى مناطقهم، وأكد63% أن جودة الخبز ممتازة، ويأتى ذلك بالتزامن مع تطبيق منظومة الخبز الجديدة، وتعميمها مؤخراً فى كافة المحافظات.

وحول مدى توافر أنابيب البوتاجاز، فقد أكد 91% أنهم يشترون الأنابيب بسعر أعلى من المدعم، وأكد 52.8% أنهم يشترون الأنبوبة ما بين سعر 10 جنيهات إلى أقل من 20 جنيها. وفيما يتعلق بالإزدحام المرورى فقد رأى 34% أن الشوارع تشهد حالة من الازدحام المرورى.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن الحكومة تهتم بنتائج استطلاعات الرأى، لأنها تكون بمثابة دليل لها لتعزيز الايجابيات، وتصحيح السلبيات، حيث تضع أيدينا على موقع الخلل، وعلى شكاوى المواطنين للعمل على حلها.


موضوعات متعلقة


- السيسى يلتقى اليوم أعضاء الاجتماع التأسيسى لمجلس الأعمال المصرى الكويتى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة