مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان طهى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 18 مايو 2015 01:11 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان طهى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى مكتبة الإسكندرية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز دراسات الإسكندرية والبحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية احتفالية فى شكل مهرجان طهى للأطفال من سن 9 إلى 12 عاما، وذلك الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو 2015 بمكتبة الإسكندرية.

تتضمن الاحتفالية ورشة عمل لتعليم الطهى للأطفال، ومحاضرات للتوعية بالنظم الغذائية والصحية السليمة، وتنتهى الاحتفالية بحفل غنائى.

تعتبر الاحتفالية واحدة من ضمن جدول أعمال مشروع Slow Med"الغذاء كوسيلة للحوار بين ثقافات البحر المتوسط"، بالتعاون مع عدة شراكات من مختلف دول الأورو متوسطية (إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، لبنان، فلسطين).

وتمثل مكتبة الإسكندرية الشريك المصرى الوحيد للمشروع، وتُقدر الميزانية الإجمالية للمشروع بـمليون ونصف يورو، حيث يساهم الاتحاد الأوروبى فى تمويل 90٪ منها ضمن برنامج دول حوض البحر المتوسط 2007 - 2013 من خلال الآلية الأوروبية للجوار والشراكة (ENPI).

يهدف المشروع إلى الترويج للحوار ما بين الثقافات عن طريق التراث الغذائى، وتعزيز "حمية البحر المتوسط" كطابع مشترك بين شعوب البحر المتوسط متأصل فى هويتهم، والارتقاء بمستوى الحوار الثقافى القائم على الإبداع للاعتراف بالغذاء كوسيلة للحوار بين الشعوب والحضارات، وتشجيع نقل العادات والتقاليد الغذائية السليمة إلى الأجيال الجديدة.

وباعتبار الغذاء عمل فنى، يضم المشروع مجموعة من الفنانين من مختلف الدول الأورو متوسطية، للمشاركة بعدة أنشطة محلية ودولية؛ مثل المسابقات الغذائية، والمسابقات الفنية، وورش العمل لتعليم الطبخ للصغار؛ وهدفها نشر رسالة المشروع إلى أهم الفئات المستهدفة بمجتمع البحر المتوسط.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة