البريطانيون يختارون الشخصية القادمة على الورقة المالية فئة 20 جنيها

الثلاثاء، 19 مايو 2015 01:24 م
البريطانيون يختارون الشخصية القادمة على الورقة المالية فئة 20 جنيها فئة 20 جنيها إسترلينيا
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بنك إنجلترا (البنك المركزى) اليوم الثلاثاء، إن المواطنين البريطانيين سيشاركون لأول مرة فى تحديد الشخصية التاريخية، والتى ستكون هذه المرة شخصية مبدعة، التى توضع صورتها على النسخة القادمة من الورقة المالية فئة 20 جنيها إسترلينيا.

ويغير بنك إنجلترا بشكل دورى صورة الشخصية التى تظهر على الأوراق المالية. ودار جدل فى 2013 عندما وقع الاختيار على صورة ونستون تشرشل لتحل بدلا من صورة المصلحة الاجتماعية بالقرن التاسع عشر إليزابيث فراى على الورقة المالية فئة خمسة جنيهات إسترلينية، وما إذا كان هذا يعنى عدم وضع صورة أى امرأة مستقبلا غير صورة ملكة بريطانيا الحالية إليزابيث الثانية.

وكان أحد القرارات العامة الأولى التى اتخذها محافظ بنك إنجلترا مارك كارنى بعد توليه المنصب فى يوليو تموز 2013 الإعلان عن وضع صورة الروائية جين أوستن على الورقة المالية فئة 10 جنيهات إسترلينية اعتبارا من 2017 ووضع من بين أهدافه الأساسية جعل البنك أكثر شفافية.

وقال كارنى اليوم الثلاثاء إن بنك إنجلترا سيدعو المواطنين إلى ترشيح فنانين وحرفيين ومصممين أو صناع أفلام بريطانيين ممن يودون رؤية صورهم على الورقة المالية فئة 20 جنيها إسترلينيا والتى تحمل حاليا صورة رجل الاقتصاد آدم سميث.

وقال كارنى فى متحف فكتوريا وألبرت للتصميم بالعاصمة لندن "تصميم هذه الأوراق المالية يجب أن يعكس الاحترام والشرعية وأن يكون ملهما".

وبوسع المواطنين ترشيح فنانين بريطانيين ليسوا على قيد الحياة عبر موقع بنك ان.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة