الحرب على الإرهاب تتواصل فى سيناء.. مقتل 6 مسلحين والقبض على 12 مشتبها بهم وهدم 7 مخابئ لإرهابيين.. استنفار أمنى بالعريش والقوات تمشط جنوب المدينة بحثا عن متهمين فى حادث القضاة

الثلاثاء، 19 مايو 2015 10:11 ص
الحرب على الإرهاب تتواصل فى سيناء.. مقتل 6 مسلحين والقبض على 12 مشتبها بهم وهدم 7 مخابئ لإرهابيين.. استنفار أمنى بالعريش والقوات تمشط جنوب المدينة بحثا عن متهمين فى حادث القضاة عمليات الجيش فى سيناء
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، اليوم أن 6 مسلحين تم تصفيتهم فى منطقة جنوب مدينة الشيخ زويد، وأوضحت المصادر أن مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة ربع نقل تم استهدافها وقتل من بها وعددهم 6 من الجماعات الإرهابية، جاء ذلك خلال حملات أمنية للقوات فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق وجنوب العريش.

وأضافت المصادر، أنه تم أيضا توقيف 12 شخصا للاشتباه بهم وجار فحصهم أمنيا وتدمير 6 دراجات نارية وهدم منزلين و7 مخابئ.

من ناحيتهم قال شهود عيان، إن القوات واصلت اليوم حملاتها فى تلك المناطق وأغلقت جزئيا طريق العريش رفح وأقامت أكمنة.

نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة على طول الطريق


ومشطت قوات أمنية خاصة مناطق جنوب العريش للقبض على منفذى حادث اغتيال 3 قضاة وسائق السبت الماضى، وكشفت المصادر أن أجهزة الأمن توصلت إلى أن منفذى العملية يتخذون من مناطق متفرقة جنوب العريش وجنوب المساعيد مناطق ارتكاز لهم، وأنه جار محاصرة تلك المناطق وملاحقة من فيها، حيث تشير المعلومات الأمنية إلى أن 5 عناصر تكفيرية هم من نفذوا الحادث ويقيمون فى مخابئ بتلك المنطقة.

القيادات التنفيذية بشمال سيناء يقدمون العزاء فى وفاة سائق القضاة


على صعيد متصل قام عدد من القيادات التنفيذية بزيارة وتقديم واجب العزاء لأسرة سائق سيارة القضاة الذى استشهد فى الحادث بعد يومين على وقوع الحادث إثر انتقاد الرأى العام فى شمال سيناء ووسائل الإعلام لتجاهل المسئولين لعزاء السائق.

المحامون ترفض نقل المحاكمات من العريش إلى الإسماعيلية


من جانبهم أكد المحامون فى شمال سيناء اعتراضهم على قرار نقل المحاكمات من العريش إلى الإسماعيلية، وأعلنت نقابة المحامين بشمال سيناء عن تحضيرها لمؤتمر صحفى حاشد خلال الأيام القليلة القادمة لإعلان موقفهم، معتبرين أن نقل المحاكمات هو استسلام للإرهاب الذى يسعى إلى تفريغ سيناء من كافة المؤسسات.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها، عن تنفيذها حملة أمنية مشتركة من ضباط إدارة البحث الجنائى والأمن العام والأمن الوطنى مدعومة بقوات الأمن المركزى بدائرة قسم شرطة رابع العريش، حيث ألقت القبض على 3 أشخاص هم "خ.ك.إ.م.ا" و"ى.ع.س.ع" و"ج.س.ع.ع" ضمن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف البيان أنهم من العناصر المتطرفة ومن المحرضين على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة .

مقتل شخصين فى ظروف غامضة


قال شهود عيان، إن شخصين قتلا فى ظروف غامضة رميًا بالرصاص أحدهما بمنطقة رفح، وآخر بمنطقة وسط سيناء، وعثر الأهالى عليهما مقتولين، وأبلغ الأهالى الجهات الأمنية والطبية لسرعة نقل جثامينهما لمستشفى العريش العام والتعرف عليهما.

أعلن مصدر طبى بشمال سيناء، أنه تم نقل مجند من ارتكاز أمنى برفح مساء اليوم، إلى مستشفى العريش العسكرى بعد إصابته بالخطأ برصاصة أثناء تنظيف سلاحه، موضحًا أن المجند المصاب يدعى عمر جاد، 22 سنة، وحالته مستقرة.

قالت مصادر أهلية بشمال سيناء، إن مجموعة مسلحة اختطفت مواطنًا من أبناء الشيخ زويد تحت تهديد السلاح من منزله وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أنه يرجح أن الخاطفين من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، وأن عملية الخطف تمت عقابًا على تعاون المخطوف مع الجيش.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة