تعرف على حياة طيار Solar Impulse 2 فى المرحلة الأصعب للرحلة

الثلاثاء، 19 مايو 2015 08:01 م
تعرف على حياة طيار Solar Impulse 2 فى المرحلة الأصعب للرحلة طائرة Solar Impulse 2
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطيار السويسرى Andre Borschberg، الذى يبلغ من العمر 62 عامًا، هو المسئول عن التحليق بطائرة الطاقة الشمسية Solar Impulse 2 فى أصعب مراحلها فوق المحيط الهادى لمدة خمسة أيام متواصلة فقط بالطاقة الشمسية دون أى نقطة وقود، ورصد موقع phys الأمريكى اليوم، طبيعة الحياة التى سيقضيها الطيار فى هذه المرحلة الصعبة.

شكل حياة الطيار داخل الطائرة


كل يوم سيحلق Andre Borschberg على ارتفاعات تصل 28000 قدم، أقرب إلى أعلى قمة فى العالم، مع تغيرات فى درجات الحرارة مما سيجعله لا يحصل على قيلولة إلا لفترات بسيطة، المسافة التى سيطير بها الطيار هى 8500 كيلومتر (5270 ميل) فى رحلة ستبدأ من نانجينغ فى الصين إلى هاواى.

تعليق الطيار على الرحلة الصعبة


وقال الطيار، إنه يوميا سيختبر الصيف والشتاء ولن يكون متاحا له الراحة سوى 20 دقيقة وغير متأكد إذا كان سيحصل عليهم أم لا، وأضاف أنها فرصة عظيمة لاكتشاف نفسه، وأنه لن يتناول الكافيين، لأنه لن يفيد فى الظروف الصعبة فى الهواء.

سبب تأجيل الرحلة


المرحلة الأصعب التى ستختبرها الرحلة عدة مرات تأجلت عد مرات، لأنها تنتظر الظروف الجوية المناسبة، لأن هذه المرحلة تعتبر الأهم ويجب أن تكون كل الظروف مناسبة من أجل النجاح فى استكمال التجربة الأولى من نوعها، وهى التحليق حول العالم بالطائرة التى تعمل فقط بالطاقة الشمسية.


1-	رحلة طائرة الطاقة الشمسية  -اليوم السابع -5 -2015
1- رحلة طائرة الطاقة الشمسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة