المرحلة الأولى..

وزارة الزراعة:53 مليار جنيه مستحقات تقنين مخالفات الطرق الصحراوية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 03:50 م
وزارة الزراعة:53 مليار جنيه مستحقات تقنين مخالفات الطرق الصحراوية وزير الزراعة صلاح هلال
كتب ــ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم حصر مخالفات طرق القاهرة الإسكندرية والإسماعيلية والسويس الصحراوية، والتى قامت بتغيير النشاط من الاستصلاح لإقامة منتجعات سياحية، موضحا أن نتائج حصر المرحلة الأولى أكدت أن مستحقات الدولة مقابل تقنين المخالفات تصل إلى ٥٣ مليار جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أنه يجرى استكمال الحصر النهائى لمخالفات الطرق الصحراوية لسرعة تحصيل مستحقات الدولة عنها.

وأضاف وزير الزراعة خلال لقائه أعضاء مجلس إدارة الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بحضور مجدى الشراكى رئيس الجمعية، أن الدولة لن تتنازل عن تحصيل مستحقاتها مقابل تسوية هذه المخالفات، مشيرا إلى أن إجراءات تقنين أوضاع اليد للجادين فى أعمال الاستصلاح والاستزراع من خلال لجان عملية ولجان متابعة للتأكد من شروط تقنين الأوضاع.

يأتى ذلك بينما تعرض وزارات الزراعة والإسكان والرى رؤيتها للتصرف فى أراضى مشروع المليون فدان على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء غدا الأربعاء، تمهيدا لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى والإعلان عنها رسميا الأسبوع المقبل.

وقال وزير الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف الوزارات المعنية بتنفيذ مشروع المليون فدان بعقد لقاءات لاستطلاع الأراء لتحديد آليات التصرف بأراضى المشروع، معربا عن استعداد الحكومة لتخصيص مساحات من أراضى المشروع للتعاونيات الزراعية، لأنه لن يبنى مصر إلا فلاحى مصر ومستثمرى مصر.

وأضاف: "لست ضد المستثمر العربى ولكنى مع الاستثمار الزراعى فى المشروعات القومية بشروطى وليس بشروط المستثمرين، لأن أراضى مصر للجادين فقط، ولن يحدث تسقيع لأراضى مصر خلال الفترة الحالية أو القادمة.

وفيما يتعلق بالتغييرات الأخيرة التى أقال خلالها ٢٣ من قيادات وزارة الزراعة، قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التغييرات التى أجراها فى الهيكل الإدارى لوزارة الزراعة والتى بلغت ٢٣ من قيادات الوزارة، ليست من أجل التغيير ولكن من أجل تغيير التفكير الإدارى بوزارة الزراعة.

وأضاف، أنه سيقوم بإجراء تغييرات أخرى خلال أيام لإصلاح منظومة الإدارة فى وزارة الزراعة، رغم أن كل من كان فى موقع أدى بكل احترام، لكن على الجدد أن يعرفوا أن رفاهية الوقت لم يعد مسموحا بها، معترفا بوجود خلل فى بعض المواقع وهى التى اضطرته لإجراء هذه التغييرات، لأنه غير مسموح باستمرار هذا الخلل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة