وزير الاتصالات يزور المقر الجديد لمركز معلومات "كايرو٢" العالمية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 09:35 م
وزير الاتصالات يزور المقر الجديد لمركز معلومات "كايرو٢" العالمية المهندس خالد نجم وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم بزيارة المقر الجديد لمركز بيانات شركة جى بى إكس "كايرو 2" العالمية، والتى تعمل فى مجال تصميم وبناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات لربط وتبادل الإنترنت فى الأسواق التجارية الناشئة سريعة النمو.

وعقد نجم اجتماعا مع مسئولى الشركة، خلال زيارته للمركز، بحضور نيكولاس تانزى الرئيس التنفيذى للشركة، وريتشارد يولر المدير العام والمدير الفنى للشركة، حيث تم عرض أهم الأنشطة والخدمات التكنولوجية التى يوفرها المركز لعملائه على المستوى المحلى والإقليمى والدولى فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأعرب عن سعادته لوجود مثل هذه المراكز المتميزة فى مصر، مشيرا إلى أن الوزارة تشجع وتدعم هذه الصناعة بقوة لأهميتها فى جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل متميزة للشباب، فضلا عن أنها تحقق ما تصبو إليه الدولة من جعل مصر مركزا عالميا لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات التى تخدم الصناعة فى المنطقة.

ومن جانبه، أعرب نيكولاس تانزى عن تقدير الشركة وثقتها فى السوق المصرى كمركز استثمار استراتيجى وبوابة للشرق الأوسط، مضيفا "الشركة توفر لعملائها مستوى استمرارية للخدمة بنسبة 99ر99% فى بيئة محايدة تتيح لعملائها العمل مع كافة شركات الاتصالات فى السوق، وهو ما أثبتته تجربتنا الناجحة فى تشغيل أول مركز بيانات لنا فى مصر بمنطقة القبة منذ 2007، حيث نجحنا فى جذب العديد من الشركات العالمية الكبرى".

جدير بالذكر أنه قد تم تصميم وإنشاء مركز المعلومات الجديد "كايرو٢" بمنطقة القاهرة الجديدة بمواصفات عالمية من طراز المستوى الرابع "Tier4" وهو الأحدث عالميا، حيث توجد الرغبة من عملاء الشركة لاستضافة بيانات شركاتهم فى مركز القاهرة، وسيوفر المركز البيئة الداعمة من البنية الأساسية لنمو صناعة الحوسبة السحابية، وكذلك التطبيقات اللازمة لخدمة صناعة البيانات العملاقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة