بالصور.. وزير خارجية السودان يسلم السيسى دعوة لحضور حفل تنصيب البشير

السبت، 02 مايو 2015 01:08 م
بالصور.. وزير خارجية السودان يسلم السيسى دعوة لحضور حفل تنصيب البشير جانب من اللقاء
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم على كرتى، وزير خارجية السودان، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الوزير السودانى سلم الرئيس رسالة من الرئيس البشير لدعوته لحضور حفل التنصيب.

من جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته وتقديره للرئيس البشير، مجددا التهنئة على فوزه فى الانتخابات الرئاسية فى السودان، ومتمنياً له كل النجاح والتوفيق فى مهمته، وللسودان، دولة وشعبا، كل الخير والتقدم والازدهار.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس أشاد بعمق العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً أن وحدة وادى النيل التى تجمع بين مصر والسودان، تضفى على علاقات البلدين خصوصية وأهمية فى نفوس جموع المصريين الذين يتطلعون لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى.

وفى هذا الإطار، نوّه الرئيس إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها قدما على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية.

من جانبه، أشاد الوزير "كرتى" بالعلاقات الإيجابية المتميزة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى تطلع السودان، حكومة وشعباً، لتنميتها فى كل المجالات وعلى كل الأصعدة، لاسيما فى ضوء الآفاق الرحبة للعلاقات والإمكانيات الواعدة لتطويرها.

وفى هذا الصدد، أشار الوزير السودانى إلى افتتاح المعبر البرى "قسطل – أشكيت" بين مصر والسودان والذ كان قد تم تشغيله بشكل تجريبى فى أغسطس الماضى، منوها إلى أن افتتاح هذا المعبر يعد دليلاً على قدرة البلدين على تذليل كافة العقبات من أجل تطوير التعاون الثنائى بينهما.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على الأهمية الحيوية لهذا المعبر لإنعاش حركة التجارة بين البلدين، منوها إلى أهمية استثمار التقارب الرسمى والشعبى بين البلدين لدفع التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، ولاسيما التنمية الزراعية عبر تطوير مجتمعات زراعية متكاملة لا تقتصر فقط على الزراعة وإنما توفر ظهيراً عمرانيا يستوعب النمو السكانى الطبيعي، فضلا عن إقامة مصانع للتعبئة والتغليف والصناعات الزراعية، بما يساهم فى توافر فرص العمل وتشغيل الشباب.

وأضاف السيد الرئيس أنه يتعين توظيف الحدود بين البلدين عبر تدشين مناطق متخصصة لعدد من الصناعات مثل مدابغ الجلود والمجازر الآلية.

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة:


- سفير مصر بالرياض: زيارة الرئيس للمملكة تأتى فى إطار التنسيق بين البلدين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة