بالفيديو.. تفاصيل زيارة الرئيس السيسى للمملكة.. السيسى وخادم الحرمين يستعرضان التطورات فى اليمن.. وأهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية

السبت، 02 مايو 2015 06:00 م
بالفيديو.. تفاصيل زيارة الرئيس السيسى للمملكة.. السيسى وخادم الحرمين يستعرضان التطورات فى اليمن.. وأهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية جانب من زيارة السيسى إلى السعودية
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بزيارة عمل سريعة للمملكة العربية السعودية، حيث كان استقبله بمطار القاعدة العسكرية فى الرياض كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد، والأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد.

وعقب استعراض حرس الشرف، توجه الرئيس برفقة كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد والأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد إلى المزرعة الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذى كان فى استقبال الرئيس، حيث اصطحبه فى جولة لتفقد الأجنحة المختلفة للمزرعة التى شُيدت على الطراز السعودى القديم.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أن خادم الحرمين الشريفين رحب بالرئيس فى حضور عدد كبير من الأمراء والشيوخ ولفيف من كبار الشخصيات السعودية.

استعراض التطورات فى اليمن


وقد أجرى خادم الحرمين الشريفين والرئيس مباحثات عكست قوة ومتانة العلاقات التاريخية والوثيقة التى تجمع بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية. كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الجانبين استعرضا أيضاً مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، لاسيما فيما يتعلق بالتطورات الجارية فى اليمن وسبل الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية، فضلاً عن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية.

التصدى لمخططات الفرقة والانقسام


وذكر المتحدث الرسمى كذلك أن الجانبين أكدا على أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل فى الدول العربية أياً كان مصدرها، والتصدى لكافة المخططات التى تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء، وذلك حفاظاً على الأمن القومى العربى الذى نهدف إلى تعزيزه فى مواجهة محاولات اختراقه وإضعافه.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً الرئيس والوفد المرافق له، توجه بعدها الرئيس إلى مطار القاعدة العسكرية فى الرياض برفقة كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد و الأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد، حيث كانا فى وداع سيادته. وقد وصل الرئيس فى وقت لاحق إلى أرض الوطن.




موضوعات متعلقة


- بالفيديو..السيسى يهنئ خادم الحرمين على التغييرات الأخيرة بالمملكة فى زيارة قصيرة للسعودية.. مباحثات سريعة حول قضايا المنطقة.. والملك سلمان يصطحب الرئيس فى جولة بقصر العوجا ويشاهدان صورا وأسلحة تذكارية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة