صحيفة إسبانية: رئيس مصر علامة فارقة فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط

السبت، 02 مايو 2015 06:34 م
صحيفة إسبانية: رئيس مصر علامة فارقة فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لابوث دى جاليسيا الإسبانية فى مقال لها نشرته على موقعها الإلكترونى بعنوان "السيسى يزور إسبانيا" إن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى"علامة فارقة فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط".

وأوضحت الصحيفة، أن أرض الفراعنة والأهرامات وقناة السويس التى يعيش بها أكثر من 80 مليون شخص، أصبح لها رئيسا يحمل معه إستراتيجية تهدف لإعادة الاستقرار الأمنى والاجتماعى والاقتصادى إلى مصر، ويقوم بعدة محاولات ومنها زيارة الدول الأوروبية لتعزيز الاستثمارات والمشاريع الضخمة وإعادة السياح إلى الشوارع المصرية، ما يعكس أنه سيصبح نقطة تحول لمصر فى الوقت، التى كانت تعانى فيه من حالة عدم الاستقرار فى جميع المجالات.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن السيسى كان ليس مضطرا إلى السفر لإسبانيا حيث أن المؤتمر الاقتصادى الذى انعقد فى مصر بشرم الشيخ والذى حضره عن إسبانيا وزير الصناعة والسياحة والطاقة، جذب العديد من الاستثمارات، ولكن من الواضح أن السيسى يطمع فى أكثر من ذلك لتسريع العملية الانتقالية وإعادة الاستقرار الاقتصادى لمصر فى أقرب وقت ممكن.


وأضافت الصحيفة أن مصر تسعى فقط لتوسيع القناة، وهو ما يعنى مضاعفة حركة الملاحة البحرية، وأيضًا بناء منطقة صناعية وبناء العاصمة الإدارية.

وأنهت الصحيفة بالقول: "تلك هى مصر الكلية، التى تريد استعادة مكانتها كدولة كبيرة فى العالم العربى، وتعكس مدى رغبة السيسى فى إثبات نجاح مصر فى تجاوز أزمتها على عكس ما حدث فى باقى الدول العربية مثل العراق وسوريا وليبيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة