فى اجتماع برئاسة محلب وحضور السفير السعودى..

مجلس الوزراء: الصندوق السعودى للتنمية يشارك فى تطوير مستشفى قصر العينى

السبت، 02 مايو 2015 12:21 م
مجلس الوزراء: الصندوق السعودى للتنمية يشارك فى تطوير مستشفى قصر العينى جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعاً لوضع تصورات مشاركة الصندوق السعودى للتنمية، فى تطوير مستشفى قصر العينى، وذلك بحضور وزيرى الصحة والتعليم العالى، والسفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والمهندس حسن محمد المهدى، مدير إدارة العمليات بالصندوق، والمهندس عبد الله بن حمد السبيعي، كبير المهندسين المدنيين بالصندوق، وعميد طب قصر العينى، وعدد من المسئولين.

اليوم السابع -5 -2015

فى بداية الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب أن مصر قيادة وشعباً تقدر المواقف السعودية المساندة لها، والداعمة لمسيرتها نحو الاستقرار والتنمية، مشيداً بتوجه المملكة العربية السعودية لتقديم المساندة فى الملفات الإجتماعية والإنسانية، خاصة ما يتعلق بالرعاية الصحية.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض مبدئى عن خطط تطوير مستشفى قصر العينى، وما يحتاجه من أجهزة ومعدات، وخلافه، حيث تم التأكيد على أهمية هذا المستشفى الذى يضم حوالى 5400 سرير.

اليوم السابع -5 -2015

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة عقد اجتماع مع مسئولى المستشفى ومسئولى الصندوق، واستشارى التطوير، وأن يكون هناك برنامج محدد للتطوير، وخطة عمل واضحة، بتوقيتات زمنية، وتكلفة محددة، فهذا المستشفى يتعامل مع 1.4 مليون مواطن من أهالينا البسطاء، ويقدم لهم خدمات طبية متميزة، كما يجب العمل على سرعة استكمال مستشفى الطوارئ، حيث تم إنجاز خطوات ملموسة به.

اليوم السابع -5 -2015

وشدد محلب على أنه لن يتم إنفاق أموال على إنشاءات جديدة، بينما لدينا مبانٍ كافية، يجب العمل على تطويرها واستغلالها الاستغلال الأمثل، كما يجب الاهتمام أيضاً بالموارد البشرية، ورفع كفاءة العاملين فى المستشفى، بالإضافة إلى التركيز على حل مشكلة التمريض، وأن تكون هناك كليات ومعاهد للتمريض، ومراكز للتدريب.

اليوم السابع -5 -2015

وفى نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على سرعة عقد اجتماع موسع مع استشارى التطوير، ومسئولى المستشفى، والصندوق السعودى للتنمية، للاتفاق على مراحل خطة التطوير، والتكلفة المطلوبة، لتكون هناك رؤية مشتركة موحدة.


موضوعات متعلقة..


- محلب يوجه بزيادة أعداد العاملين والمعدات بمشروع شبكة الطرق القومية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة