مركز حقوقى: السلطات الإسرئيلية اعتقلت 390 فلسطينيا فى أبريل

السبت، 02 مايو 2015 07:57 ص
مركز حقوقى: السلطات الإسرئيلية اعتقلت 390 فلسطينيا فى أبريل صورة أرشيفية
غزة أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مركز حقوقى فلسطينى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 390 فلسطينيا فى الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة خلال شهر أبريل الماضى من بينهم 60 طفلا و23 سيدة و17 مواطنا من قطاع غزة.

وذكر مركز "أسرى فلسطين للدراسات" فى تقرير أصدره اليوم حول الانتهاكات الإسرائيلية خلال شهر أبريل المنصرم أن سلطات الاحتلال اعتقلت 60 طفلا أصغرهم الطفل "أحمد ايهاب الزعترى” من القدس"9 أعوام" واحتجزته فى الزنازين حتى الصباح والطفل "محمد مهدى الزعترى "12 عاما".

وأضاف انه تم اعتقال "23" سيدة من بينهن النائب فى المجلس التشريعى عن الجبهة الشعبية "خالدة جرار" من رام الله وتحويلها الى الاعتقال الإداري،لافتا إلى أن معظم النساء تم اعتقالهن من ساحات المسجد الأقصى المبارك واطلاق سراحهن بعد التحقيق وفرض الابعاد عن المسجد لعدد منهن .

وأشار إلى أن الاحتلال واصل بشكل لافت اللجوء لاستخدام سياسة الاعتقال الإدارى "بلا تهمة أو محاكمة" حيث أصدر "82" قرارا اداريا ما بين اعتقال إدارى جديد وبلغت "31" قرارا، و"51" قرارا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة تراوحت ما بين شهرين وستة أشهر،منهم "41" قرارا لأسرى من مدينة الخليل جنوب الضفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة