مصدر يمنى يؤكد قصف قوات التحالف لميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء

السبت، 02 مايو 2015 03:09 م
مصدر يمنى يؤكد قصف قوات التحالف لميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء طيران التحالف العربى - أرشيفية
صنعاء ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر بالسلطة المحلية بالعاصمة اليمنية صنعاء بأن طيران ما وصفه بالـ "العدوان" - فى إشارة إلى قوات التحالف العربى الذى تقوده السعودية - استهدف فجر اليوم ميدان السبعين بأمانة العاصمة بعدد من الغارات الجوية.

وأوضح المصدر - فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ " التى يسيطر عليها أنصار الله الحوثيين - أن القصف أدى إلى إحداث أضرار فى الميدان الذى يستخدم كطريق وشريان هام يربط الأحياء الشمالية بالأحياء الجنوبية للعاصمة صنعاء.

وكان مدير عام مديرية السبعين قد نفى فى وقت سابق الأنباء التى نشرتها القنوات والمواقع الاخبارية العربية واليمنية من أنه تم إزالة الحواجز الخراسانية بميدان السبعين لغرض هبوط الطائرات .

وأكد أنه لم يتم إزالة أى حواجز خرسانية فى ميدان السبعين لأن إزالتها سيتسبب فى حوادث مرورية فضلا عن أن الميدان لا يصلح لهبوط أى طائرات مدنية أو عسكرية، وحذر من أن مثل تلك الأنباء الكاذبة تعرض حياة المواطنين والبنية التحتية للخطر..مطالبا بعدم نشر الشائعات المغرضة.

ولم يتطرق المسئول الى استهداف الطائرات للميدان وقد قام ناشطون بتداول صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى للميدان وآثار القصف والحفر العميقة التى حدثت به.

وكانت طائرات دول التحالف العربى قد قصفت قبل فجر اليوم ميدان السبعين الحيوى بالعاصمة والقريب من دار الرئاسة بعد نشر مواقع اخبارية أن الحوثيين يزيلون الحواجز الخرسانية من الميدان ليتمكنوا من استقبال الطائرات الايرانية بعد تعرض مدرج مطار صنعاء للقصف وخروجه من العمل إثر محاولة طائرة ايرانية الهبوط فيه بالرغم من فرض التحالف حظرا جويا على اليمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة