نائب كردى: نرحب بتسليح "البيشمركة" عبر حكومة العراق الاتحادية

السبت، 02 مايو 2015 02:02 م
نائب كردى: نرحب بتسليح "البيشمركة" عبر حكومة العراق الاتحادية قوات البيشمركة
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبد الله بأن الحكومة العراقية لم تبادر بتسليح قوات "البيشمركة" الكردية أو دعمها بأى شكل من الأشكال رغم معرفتها بحجم التضحيات التى قدمتها فى حربها ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

ورحب بتسليح قوات "البيشمركة" عبر القنوات الرسمية من خلال الحكومة الاتحادية كجزء من واجباتها، وقال"طالما أن هناك رفض من قبل بعض الجهات لتسليحهم خارجيا من الولايات المتحدة الأمريكية نرى من الضرورى أن نلح أكثر على الحكومة الاتحادية بأن تكون منصفة فى تعاملها مع البيشمركة وترفع الغبن والإجحاف عنهم، فحتى أفراد قوات حرس الحدود الكرد الذين يفترض أنهم جـزء من وزارة الداخلية فى الحكومة الاتحادية لا يتمتعون بمخصصات الخطورة أسوة بزملائهم العرب لأن الأولوية التابعين لها داخل الإقليم".

ونبه عبد الله - فى تصريح صحفى اليوم السبت- إلى أن تسليح البيشمركة ودعمهم من قبل الحكومة العراقية بات ضرورة ملحة وواجـبا وطنيا، مضيفا "أنه من المؤسف أن لا تنصف الحكومة العراقية القـوات الكردية سواء قبل سـقوط الموصل أو بعـدها، رغم أن هذه القوات هى جزء أساسى من منظومة الدفاع العراقية.

وتابع أن البيشمركة دافعـوا عن الأراضى العراقية داخل وخارج إقليم كردستان، وعندما يدافعون اليوم عن الإقليم فإنهم يدافعـون فى الوقت ذاته عن أكثر من مليونى نازح عراقى متواجدين داخل الإقليم.

ولفت إلى أنه آن الأوان لإنهاء هذه الممارسـات الخاطئة وتصحيح نظرة بعض الجهات السـياسية تجاه هذه القوات الوطنية التى تدافع عن جميع الأراضى العراقية، وتوفر الأمن للعراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم القومية والدينية والطائفية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة