"الإسكان": أسباب إدارية وراء تأجيل طرح وحدات أكتوبر والقاهرة الجديدة

الأربعاء، 20 مايو 2015 04:28 م
"الإسكان": أسباب إدارية وراء تأجيل طرح وحدات أكتوبر والقاهرة الجديدة المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، أنه لم يتم تحديد موعد نهائى، حتى الآن، لطرح 14 ألف وحدة سكنية فى أكتوبر والقاهرة الجديدة.

وأضاف "حسن"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سبب تأخير طرح هذه الوحدات للحجز حتى الآن هو عدم الانتهاء من تسجيل بيانات المتقدمين للإعلان الرابع، والذى تضمن 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة، حيث تقدم نحو 50 ألف مواطن لحجز هذه الوحدات.

وأشار رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى إلى أنه من المتوقع أن يتقدم عدد كبير من المواطنين لحجز هذه الوحدات السكنية، خاصة أن أكتوبر والقاهرة الجديد لقى نسبة إقبال كبيرة على الوحدات أو قطع الأراضى التى يتم طرح وحدات بها.

وبالنسبة لموقف توصيل المرافق لهذه الوحدات، أكد أنه من المقرر الانتهاء من توصيل المرافق لهذه الوحدات فى مطلع الشهر المقبل.

يذكر أن وزير الإسكان كان قد صرح بأنه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية بأكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية شهر إبريل الماضى.

من ناحية أخرى أكد المهندس صلاح حسن، أنه سيتم الانتهاء من جميع وحدات المنحة الإماراتية بعدد 50 ألف و16 وحدة، بنهاية شهر يوليو المقبل، ليصبح إجمالى الوحدات المنفذة فى المشروع حتى يوليو المقبل نحو 120 ألف وحدة، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ 126 ألف وحدة أخرى، بنهاية العام الجارى، ليصبح إجمالى الوحدات المنتهية 246 ألف وحدة سكنية فى جميع المدن الجديدة، والمحافظات.


موضوعات متعلقة


- "الإسكان": طرحنا 70 ألف وحدة بعد تسلمها من الشركات ضمن مشروع "المليون"

- الإسكان: 200 ألف مواطن تقدموا للحصول على 70 ألف شقة بمشروع المليون وحدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة