"المشروع".. أول مجلة بإعلام القاهرة تتناول ريادة الأعمال فى مشروعات التخرج

الأربعاء، 20 مايو 2015 11:28 م
"المشروع".. أول مجلة بإعلام القاهرة تتناول ريادة الأعمال فى مشروعات التخرج جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت مجموعة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، أول مجلة ورقية تتحدث عن ريادة الأعمال تحت اسم: "المشروع"، وذلك فى إطار مشروع تخرجهم، حيث قال الطلاب: "نهدف إلى الارتقاء بالأفكار وترسيخ مكانة للشباب الطامحين فى أن يصبحوا من رائدى الأعمال الكبار فى العالم من خلال مشروعاتهم".

وأكد الطلاب أن مهمة المجلة إلقاء الضوء على مثل هذه المشروعات وجعلها تتحقق على أرض الواقع، وتوفير المصادر والمعلومات لهؤلاء الشباب التى تساعدهم على التقدم والرقى بمصر، قائلين: "نحن نؤمن بأن ظهور شمس يوم جديد دليل على ميلاد أفكار جديدة".

ويتطلع الطلاب، إلى أن تكون المجلة منبعًا معلوماتيًا ومصدر لكثير من رواد الأعمال المبتدئين وذوى الخبرة فى هذا المجال، حيث إنهم يعملون على نشر ريادة الأعمال بمختلف مسمياتها فى جميع أنحاء الوطن العربى واستهداف جميع الشباب نحو السعى وراء تحقيق أحلامهم ومشروعاتهم، والعمل على خلق تنافس جاد ومثمر ينتهى بجعل مصر متقدمة فى جميع مجالات التنمية والازدهار.

وأشار الطلاب، إلى أن أهم العقبات التى واجهتهم هى أن الفكرة كانت صعبة ومجالها غير منتشر فى مصر، حيث إنهم لم يكونوا يعلمون ما هى ريادة الأعمال من الأساس، وكذلك واجهوا صعوبة فى الوصول للمصادر وكذلك تعريب المصطلحات الأجنبية التى يمتلئ بها مجال ريادة الأعمال، مؤكدين أن تكلفة المجلة حتى الآن 7000 جنيه شاملة التحرير والإخراج والطباعة.

ويتكون فريق العمل من: "فيفيان محمد، أحمد أبو الليل، أسماء حسن، أسماء صبحى، أسماء أحمد، إسراء على، إسراء دردير، أمنية أشرف، أيه محمد، دينا صلاح، زينب عاشور، هبه الله عبد الله، عالية عزت، ياسمين مبروك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة