الهيئة العليا للوفد تهاجم فؤاد بدراوى بعد رفضه التعيين بالحزب.. وتصف موقفه بالابتزاز السياسى.. المتحدث باسم "الوفد": مماطلة هدفها تعطيل المسيرة.. وقيادى: إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع

الأربعاء، 20 مايو 2015 02:28 م
الهيئة العليا للوفد تهاجم فؤاد بدراوى بعد رفضه التعيين بالحزب.. وتصف موقفه بالابتزاز السياسى.. المتحدث باسم "الوفد": مماطلة هدفها تعطيل المسيرة.. وقيادى: إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع فؤاد بدراوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب قرار الهيئة العليا لحزب الوفد أمس بتعيين خمسة أعضاء، هم: فؤاد بدراوى، ويس تاج الدين، وشريف طاهر، ومصطفى رسلان، وعصام شيحة، جاءت تصريحات فؤاد بدراوى التى رفض فيها القرار، مشيرا إلى أنه جاء مخالفا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بحل الأزمة الأخيرة داخل الحزب.

المتحدث باسم الوفد: ابتزاز سياسى



يقول بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب، لــ"اليوم السابع"، إن رفض فؤاد بدراوى وجبهته قرار تعيين خمسة أعضاء منهم بالوفد، يعد ابتزازا سياسيا، ومماطلة، هدفها تعطيل مسيرة الحزب من ناحية، والتواجد فى القنوات الفضائية والإعلام لفترة أطول، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من أعضاء الهيئة العليا للحزب، رفضوا قرر تعيينهم، ولكن السيد البدوى رئيس الحزب وبهاء أبو شقة السكرتير العام بذلوا جهدا كبيرا لإقناعهم.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب الوفد أن أعضاء الهيئة العليا اقتنعوا بقرار تعيين فؤاد بدراوى ورفاقه نزولا على رغبة رئيس الحزب، الذى حاول بكل ما يستطيع أن ينفذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بحل أزمة حزب الوفد، مشيرا إلى أن قرار تعيينهم شمل تعيين 5 أعضاء من أصل 10 أعضاء يحق لرئيس الحزب أن يعينهم، رغم أن الأعضاء المجمد عضويتهم 7 فقط، وبالتالى تم تعيين 5 أعضاء من أصل 7.

وأشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إلى أن قرار تعيين 5 أعضاء منهم جاء بناء على ما تم الاتفاق عليه فى اجتماع الرئيس السيسى، فى الوقت الذى حذر فيه كثير من أعضاء الهيئة العليا للحزب أنهم لن يوافقوا على القرار لأنهم لا يرغبون فى حل الأزمة.

لم نخالف توجيهات الرئيس



من جانبه قال عصام الصباحى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحزب لم يخالف توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى طالب فيها بحل أزمة الأعضاء الموقوف عضويتهم، كما يدعى فؤاد بدراوى ورفاقه، مشيرا إلى أنه ستكون هناك محاولات أخرى مع الأعضاء الموقوف عضويتهم من أجل عودتهم للحزب، مؤكدا أن الجميع حريص على انهاء أى خلاف معهم.

وأضاف عصام صباحى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتعيين عدد منهم ولم يطلب تعيين الأعضاء الثمانية كلهم فى الهيئة العليا، مشيرا إلى أنه تم اختيار خمسة أعضاء منهم وفقا لمعيار الكفاءة مطالبا إياهم بالموافقة على هذا القرار وإنهاء الخلاف مع حزب الوفد.

مغالطة



بدوره قال أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن حديث فؤاد بدراوى ورفاقه عن مخالفة توجيهات الرئيس "مغالطة"، ولا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه كان من الصعب أن يتم وقف انتخابات حزب الوفد مهما كانت الظروف، بعدما تمت دعوة الهيئة الوفدية للتصويت، وبالتالى فإن المخرج الوحيد كان من خلال تعيينهم وفقا لصلاحيات رئيس الحزب.

ووجه عودة رسالة لبدراوى قائلا "إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع".

كان فؤاد بدراوى، القيادى الوفدى وعضو تيار إصلاح الوفد، أكد فى تصريحات له أنه وأعضاء تيار الإصلاح بالحزب، يرفضون قرار الهيئة العليا للحزب، برئاسة الدكتور السيد البدوى، بتعيين 5 من الأعضاء الذين صدر بحقهم قرار بوقف نشاطهم الحزبى، مؤكدًا أن هذا القرار يخالف ما اتفقوا عليه خلال جلستهم مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأضاف القيادى الوفدى، أن قرارات الهيئة العليا لحزب الوفد، تهدم مبادرة رئيس الجمهورية، التى تهدف إلى "لم شمل" حزب الوفد العريق، موضحًا أن تيار إصلاح الوفد، سيصدر بيانًا تفصيليًا اليوم الثلاثاء، لتوضيح موقفه بشكل كامل.



موضوعات متعلقة..



- اشتعال أزمة حزب الوفد من جديد..تعيين البدوى لـ5 أعضاء بالهيئة العليا من تيار الإصلاح يُغضب الموقوفين..فؤاد بدراوى يهاجمه: القرار يهدم مبادرة السيسى.. وياسين تاج الدين: خالف اتفاقنا ولا أحد يختار معارضيه


- قيادى بالوفد: الحزب لم يخالف توجيهات السيسى ونحاول إقناع بدراوى بالعودة


- بالفيديو.. الهيئة العليا للوفد تقرر عودة خمسة أعضاء للحزب منهم فؤاد بدراوى وتاج الدين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة