وزير التموين: المخزون الاستراتيجى للقمح يكفى لمدة ٤ أشهر

الأربعاء، 20 مايو 2015 04:25 م
وزير التموين: المخزون الاستراتيجى للقمح يكفى لمدة ٤ أشهر خالد حنفى وزير التموين
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين، إن الحكومة أكملت منظومة الخبز الجديد هذا الأسبوع، لافتا إلى أن كمية القمح التى كان يتم استيرادها ٦.٤مليون طن، وأن هناك وفرا من حصة العيش المدعم بحدود ٥٠٠ مليون جنيه تم توزيعها على المواطنين فى هيئة سلع استهلاكية، مشددا أن المخزون الاستراتيجى للقمح يكفى لأربع شهور.

وأشار وزير التموين فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار أنه فى أول مرة بتاريخ الموازنة المصرية تكون موازنة السلع التموينية أقل من أى عام آخر، موضحا أن الحكومة هذا العام قامت بخطوة استباقية لتشجيع الفلاح بإعلان سعر توريد للقمح ٢٨٠٠ جنيه.

وأوضح أن هناك إقبالا من المزارع المصرى على توريد قمعه ليصل الى ٣.٩ مليون طن تم توريدها من القمح لحساب وزارة التموين، ومن المتوقع أن يزيد معدل توريد القمح لخبز التموين، لافتا إلى أن المخزون الاستراتيجى للقمح يكفى لأربع شهور ويكفى للنصف الثانى من شهر أكتوبر فى حال اكتمال التوريد، مما يعنى تخطى حاجز الأمان من القمح، موضحا أن الحكومة أخذت قرار بتحويل ١٠٥ شونات ترابية لشون حديثة.

من جانبه قال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة فى نهاية موسم حصاد القمح سيصل كمية القمح ٩ ملايين طن، موضحا انه كان هناك شكوى من الفلاحين نظرا لمنع استخدام الشئون الترابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة