إغلاق مستشفى خاص بالمنيا لعدم تطبيق إجراءات مكافحة العدوى

الخميس، 21 مايو 2015 01:49 م
إغلاق مستشفى خاص بالمنيا لعدم تطبيق إجراءات مكافحة العدوى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، على إغلاق أحد المستشفىات الخاصة بمركز بنى مزار، بسبب عدم تطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفى، بالإضافة إلى عدم مطابقة التعقيمات للمواصفات، فضلاً عن وجود مخالفات طبية أخرى، وذلك بناءً على المذكرة التى تقدم بها الدكتور ناجح طه، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية، يرافقه فريق كامل من الوزارة لمتابعة سير العمل فى المستشفيات الحكومية وغير الحكومية والمراكز والعيادات الصحية المختلفة وكافة المنشآت الصحية بالمحافظة.
أكد المحافظ أنه لن يتوان فى اتخاذ قرار غلق أى منشأة طبية غير ملتزمة بالشروط الصحية القانونية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، كما أن المحافظة تواصل مع وزارة الصحة عمليات المراقبة والتفتيش على المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح، المعنية بسلامة وأمن وجودة الخدمة المقدمة للمرضى.

من جانبه، صرح الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، بأن فريق عمل الوزارة كان قد زار المحافظة منذ ثمانى أشهر، وتواجد على مدار 3 أيام للمرور على كافة المستشفيات والمراكز الطبية، موضحا أن الفريق أكد على وجود تحسن نسبى فى المستوى الطبى كما أشاد الفريق بالمستوى الصحى لمستشفى الراعى الصالح بسمالوط.
فى سياق متصل، أعلن الدكتور ناجح طه، مدير إدارة العلاج الحر بالمنيا، أنه تم اليوم ضبط عدد من أكياس الدم بأحد معامل التحاليل غير المرخصة بمدينة العدوة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى التحقيق فى النيابة العامة تمهيداً لإغلاق المعمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة