اختيار الجامعة الأمريكية بتقييم برينستون 2015 لدليل الكليات الخضراء

الخميس، 21 مايو 2015 05:09 م
اختيار الجامعة الأمريكية بتقييم برينستون 2015 لدليل الكليات الخضراء انتشار المساحات الخضرات داخل حرم الجامعة الأمريكية
كتب هانى محمد – وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجامعة الأمريكية، أنه تم اختيارها كمؤسسة التعليم العالى الوحيدة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فى تقييم برينستون 2015 لدليل الكليات الخضراء "الأكثر مسئولية بيئيًا"، وتم اختيار الجامعة من ضمن 353 كلية خضراء، يقع منها 347 كلية فى الولايات المتحدة الأمريكية و5 كليات فى كندا.

وأظهرت الجامعات المدرجة فى الدليل، وفقا لتقييم برينستون، التزامات استثنائية فى مجال الاستدامة فى ما يتم تقديمه من عروض أكاديمية وإعداد مهنى للطلاب، والسياسات التى يتبعها الحرم الجامعى، والمبادرات والأنشطة.

وقال مارك راوش، مدير مكتب الاستدامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حسب بيان إعلامى للجامعة: "منذ أربع سنوات لم تكن لدينا قدرة مؤسسية للاستدامة فى الجامعة للتحدث عنها، وليتم إدراجنا فى تقييم برينستون المرموق، وأعتقد أن إدراجنا الآن فى هذا التقييم يوضح ما وصلنا له فى مجال الاستدامة".

تعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة أيضا أول مؤسسة للتعليم العالى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقوم بحساب البصمة الكربونية الخاصة بها والمجموع السنوى من ثانى أكسيد الكربون وغيره من الغازات المنبعثة فى الغلاف الجوى نتيجة للأنشطة اليومية فى الحرم الجامعى.

وأطلقت الجامعة تقريرها السنوى الأول لقياس البصمة الكربونية عام 2012، وقد أظهر تقرير هذا العام للمرة الأولى الاتجاهات الأبرز فى الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف راوش: "من خلال قياس الغازات المنبعثة التى تطلق فى الجو نتيجة لأنشطتنا اليومية فى الحرم الجامعى، نستطيع أن نفهم تأثير هذه الأنشطة على ظاهرة الاحتباس الحرارى، كما نتمكن من رؤية الصورة الأكبر لكيفية استخدام الموارد النادرة مثل الغاز الطبيعى والكهرباء والمياه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة