مصورة تجرب الحياة كسيدة عجوز لمدة عامين.. وتوثق تجربتها فى 99 لقطة

الخميس، 21 مايو 2015 12:19 ص
مصورة تجرب الحياة كسيدة عجوز لمدة عامين.. وتوثق تجربتها فى 99 لقطة إحدى اللقطات التى سجلتها المصورة "كيوتو" وهى سيدة مسنة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما يتوق كبار السن إلى أيام شبابهم ويحنون إليها، ويحلمون لو عاد بهم الزمان إلى الوراء، كانت المصورة "كيوتو هامادا" تفكر فى العكس، وتتطلع إلى كبار السن فى كل مكان حولها وتفكر كيف تكون حياتهم وكيف يشعرون؟ لم يتوقف الأمر عند مجرد التفكير والخيال فحسب، بل قررت أن تعيش التجربة بنفسها وتحاكى حياة سيدة مسنة لمدة عامين كاملين وثقت خلالهما حياتها فى 99 صورة.

صورة
صورة "كيوتو" قبل وبعد تنكرها فى شكل سيدة مسنة
هذه

التجربة الفريدة لـ"كيوتو" جاءت بعد سنوات من تطوعها لزيارة منازل كبار السن الذين يعيشون وحدهم، حيث ألهمتها حياتهم الفكرة واختلقت شخصية "سان كيكوشيو" المسنة وتقمصتها بشكل كامل طوال عامين كاملين.

شعر مستعار ومكياج متقن حول الشابة الأربعينية إلى سيدة مسنة -اليوم السابع -5 -2015
شعر مستعار ومكياج متقن حول الشابة الأربعينية إلى سيدة مسنة


شعر مستعار رمادى وماكياج متقن وملابس مختلفة كانت هذه وسيلة المصورة ذات الـ44 عامًا لتقمص شخصية "كيكوشيو" وتحكى لصحيفة "هافينتجتون بوست": "عندما سرت فى شوارع مدينة نيويورك كسيدة مسنة لاحظت أن معاملة الناس معى مختلفة بطريقة ما، فهناك من يفتحون لى الأبواب ويعرضون مساعدتى على حمل الحقائب، حتى إن رجلاً يابانيًا انحنى احترامًا لى، ولكن الاختلاف الأكبر كان هو أننى شعرت كأن العيون تعبرنى ولا ترانى، حتى إننى فى بعض الأحيان شعرت أننى غير مرئية تمامًا".

تجمع
تجمع "كيوتو" هذه اللقطات فى كتاب يسجل تجربتها الفريدة


هذه التجربة الفريدة من نوعها سجلتها "كيوتو" فى 99 صورة، تريد نشرها فى كتاب، لذا أطلقت مشروعًا على موقع "كيك ستارتر" للتمويل الجماعى من أجل توفير التمويل اللازم لطبع الكتاب، وتهدف من المشروع جمع 10 آلاف دولار.

لقطات مجمعة تسجل حياة كيوتو كسيدة مسنة -اليوم السابع -5 -2015
لقطات مجمعة تسجل حياة كيوتو كسيدة مسنة

نمط الملابس يساعد كثيرًا فى إكمال الصورة -اليوم السابع -5 -2015
نمط الملابس يساعد كثيرًا فى إكمال الصورة

وحدة وشعور بالإهمال.. أهم ما لاحظته
وحدة وشعور بالإهمال.. أهم ما لاحظته "كيوتو" خلال تجربتها

رصدت بـ99 صورة حياتها كسيدة مسنة  -اليوم السابع -5 -2015
رصدت بـ99 صورة حياتها كسيدة مسنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة