وزارة الحج تؤكد جاهزيتها لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان

الخميس، 21 مايو 2015 03:40 م
وزارة الحج تؤكد جاهزيتها لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان وزير الحج السعودى بندر بن محمد حجار
المدينة المنورة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الحج السعودى الدكتور بندر بن محمد حجار أن الوزارة أكملت جاهزيتها لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان لهذا العام، لتقديم كل سبل الراحة لضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوى.

وأشار خلال لقائه بمنسوبى الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم إلى ما تم إنجازه خلال الأشهر الماضية من خلال التشغيل التجريبى لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى الجديد لحين موعد الافتتاح والتدشين الرسمى للمطار، لافتا إلى أن هذا المطار وضع من أولى اهتماماته راحة الحاج والمعتمر، إلى جانب غير ذلك من المشروعات ومن أهمها التوسعات فى الحرمين الشريفين، التى ستزيد من استيعاب الأعداد الكبيرة من زوار المسجد الحرام والمسجد النبوى.

وتوقع وزير الحج زيادة أعداد الحجاج خلال الأعوام الخمسة القادمة إلى خمسة ملايين حاج، وعدد المعتمرين إلى نحو ثلاثين مليون معتمر.

وقال الدكتور حجار إن الوزارة أخذت فى الحسبان ارتفاع أعداد الحجاج والمعتمرين خلال السنوات القادمة، مرحبا باسم الوزارة بجميع الشراكات مع القطاع الخاص وغيره للمساهمة فى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن فى جميع المجالات، من أجل تفرغ الحاج لعبادته بكل يسر وسهولة.

وأبان أن هذا اللقاء يعد من الحوارات المثمرة الذى يتطلع من خلاله أن يرتقى إلى المستوى المأمول والخروج بأفكار ومقترحات تحقق من خلالها الوزارة الشراكة الفعالة التى تهدف منها وزارة الحج والغرفة التجارية بالمدينة المنورة إلى خدمة زوار مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

من جانبه، أوضح رئيس الغرفة التجارية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن فرج الخطراوى ان اللقاء يهدف لبحث إمكانيات وتحديات تطوير خدمات قطاع الزيارة بالمدينة من خلال عدة محاور ومن أهمها استعراض بعض الرؤى والتطلعات حول خدمات الزوار، واقتراح سبل الارتقاء بهذه الخدمات، ومراجعة أبرز معوقات وتحديات الشراكة الفعالة بين قطاع الأعمال والقطاع الحكومى من أجل تسريع تطوير قطاع خدمات الزيارة بالمدينة المنورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة