وزير الكهرباء: أرسلنا احتياجات المحطات من الوقود لـ"البترول" حتى نهاية العام.. 147 مليون متر مكعب أعلى استهلاك فى أغسطس.. ويؤكد:"البترول" وعدت بتوفير الكميات كاملة لمواجهة أحمال الصيف

الخميس، 21 مايو 2015 10:30 م
وزير الكهرباء: أرسلنا احتياجات المحطات من الوقود لـ"البترول" حتى نهاية العام.. 147 مليون متر مكعب أعلى استهلاك فى أغسطس.. ويؤكد:"البترول" وعدت بتوفير الكميات كاملة لمواجهة أحمال الصيف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" احتياجات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من الوقود حتى نهاية العام الجارى، لتشغيل محطات التوليد على مستوى الجمهورية لإنتاج الأحمال المطلوبة، حيث إنه من المتوقع أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء إلى 31 ألف ميجا وات فى شهر أغسطس، والذى يعرف بفصل الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة به.

الكهرباء والبترول ينسقان لمواجهة أحمال الصيف القادم


كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الوزارة نسقت مع وزارة البترول من خلال عدة اجتماعات على توفير الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل محطات التوليد، لافتاً إلى أن وزارة الكهرباء أعدت تقريرا وأرسلته للبترول بالكميات المطلوبة حتى نهاية العام لمواجهة أحمال الصيف.

147 مليون متر مكعب لإنتاج 31 ألف ميجا وات خلال شهر أغسطس
وأضاف الوزير أن الأحمال على الشبكة ستصل لنحو 25 إلى 26 ميجا وات فى شهر مايو وتحتاج محطات التوليد ما يقرب من 128 مليون متر مكعب من الوقود، وتصل إلى 139 مليون متر مكعب من الوقود لإنتاج ما يقرب من 27 ألف ميجا وات خلال يونيو القادم.

أشار المصدر إلى أن محطات الكهرباء تحتاج 143 مليون متر مكعب من الوقود خلال شهر يوليو لتوليد من 29 إلى 30 ألف ميجا وات، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يحقق شهر أغسطس أعلى حمل على الشبكة بقدرة 31 ألف ميجا وات، والذى يحتاج 147 مليون متر مكعب من الوقود.

وقال الوزير إن احتياجات محطات الكهرباء من الوقود ستبدأ تتراجع بدءاً من سبتمبر لتصل إلى 146 مليون متر مكعب ثم 139 مليون متر مكعب فى أكتوبر ونوفمبر و132 مليون متر مكعب فى ديسمبر القادم.

الرئيس يلزم "البترول" بتوفير الوقود لمحطات الكهرباء


وقال الدكتور محمد شاكر إن وزارة البترول وعدت بتوفير كل احتياجات قطاع الكهرباء من الوقود خلال الصيف لرفع المعاناة عن المواطنين وعدم تكرار أزمة الصيف الماضى لتقليل فترات الانقطاع بأقصى ما يمكن.


موضوعات متعلقة :


- رئيس النصر للكهرباء: افتتاح أول مصنع حكومى لإنتاج لمبات الليد 28 مايو


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة