خطف كاهن فى حمص والنظام السورى يسيطر على حدوده البرية مع لبنان

الجمعة، 22 مايو 2015 04:21 م
خطف كاهن فى حمص والنظام السورى يسيطر على حدوده البرية مع لبنان الجيش السورى
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجمعية الكاثوليكية الفرنسية لمساعدة مسيحيى الشرق الجمعة لوكالة فرانس برس أن مسلحين قاموا الخميس بخطف الأب جاك مراد رئيس دير فى بلدة القريتين فى حمص واحد معاونيه.

وأوضحت جمعية "لوفر دوريان" أن "الكاهن اختطفه ثلاثة أشخاص مقنعين بعيد الظهر من ديره مار اليان فى القريتين فيما كان ينظم الاستعدادات لإستقبال وفود نازحين من تدمر"، وخطف كذلك شخص آخر يتحدر من حلب هو بطرس حنا وكان يرافقه لمساعدته، فيما تقترب قوات تنظيم الدولة الإسلامية من المنطقة.
ومع سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية مساء الخميس على معبر التنف الواقع على الحدود السورية العراقية والمعروف باسم الوليد من الجهة العراقية، لم يعد النظام السورى يسيطر عمليا إلا على حدوده البرية مع لبنان.

ومن بين المعابر الحدودية الرسمية الرئيسية الـ19 بين سوريا والدول المجاورة أى لبنان والأردن والعراق وتركيا، يسيطر النظام على سبعة معابر بينها خمسة مع لبنان واثنان مع تركيا التى اقفلتهما من جهة حدوده، وفيما يتحكم المقاتلون الأكراد بأربعة معابر أخرى، يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على أربعة معابر وكذلك الحال بالنسبة إلى جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة فى سوريا) والفصائل الإسلامية المتحالفة معها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة