وزير الإعلام اللبنانى يشيد بمناخ الأمن والاستقرار فى مصر

الجمعة، 22 مايو 2015 11:58 ص
وزير الإعلام اللبنانى يشيد بمناخ الأمن والاستقرار فى مصر رمزى جريج وزير الإعلام اللبنانى خلال لقائه محلب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رمزى جريج وزير الإعلام اللبنانى، أن لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب كان إيجابيًا للغاية، موضحا أنه بحث معه العلاقات الثنائية بين لبنان ومصر فى مختلف المجالات، وناقش العديد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.

وقال "جريج" فى تصريحات صحفية، قبيل مغادرته والوفد المرافق له القاهرة صباح اليوم الجمعة، إنه لمس خلال لقائه رئيس الوزراء اهتمامًا بالشأن اللبنانى ومحبة كبيرة للشعب اللبنانى ورغبة أكيدة فى توطيد أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وعبر وزير الإعلام اللبنانى عن سعادته بزيارته إلى القاهرة، وأنه سيعود لزيارة مصر قريبا مع عائلته، مشيدا بمناخ الأمن والاستقرار الذى لمسه خلال زيارته، داعيا المصريين إلى زيارة لبنان.

وأوضح الوزير اللبنانى أن مشاركته فى مؤتمر وزراء الإعلام العرب ـ الذى عقد بمقر جامعة الدول العربية ـ كانت ناجحة، وأن المؤتمر أكد التضامن العربى حيال القضايا التى طرحت على جدول أعماله، خاصة فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب، وضرورة التوصل إلى خطة مشتركة بين الدول العربية المعنية جميعا بمكافحة الإرهاب، وضرورة وضع خطة تقضى بعدم إفساح المجال لاستخدام المنابر الإعلامية لبث سموم الجماعات الإرهابية وأفكارها الهدامة.

وأشار إلى أن المؤتمر بحث قضية جوهرية تتلخص فى ضرورة القيام بنهضة فكرية وثقافية يبرزها الإعلام العربى، وإبراز الروح الحقيقية للإسلام فى التسامح والمحبة ونبذ العنف.

وأوضح وزير الإعلام اللبنانى أن المؤتمر تناول أيضا تنظيم الإعلام بشكل عام، باعتباره أداة تثقيف وتوعية للمتلقى، وحتى لا يكون أداة إثارة.

كان وزير الإعلام اللبنانى وصل إلى القاهرة الثلاثاء الماضى، على رأس وفد إعلامى ضم المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان صعب، والسيد كلود عاد، للمشاركة فى مؤتمر وزراء الإعلام العرب الذى عقد فى القاهرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة