تحذيرات من الأضرار الشديدة لارتداء الكعب العالى على الجسم والقدمين

السبت، 23 مايو 2015 10:00 ص
تحذيرات من الأضرار الشديدة لارتداء الكعب العالى على الجسم والقدمين امرأة ترتدى حذاء ذى كعب عال - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الجدل الذى أثاره منع منظمى مهرجان كان السينمائى الذى أقيم هذا الأسبوع السيدات اللائى لم يرتدن كعوبا عالية -وكان ذلك لأسباب صحية لدى بعض منهن- من الوقوف على السجاد الحمراء، إلا أن خبراء حذروا من أن ارتداء الكعب العالى بشكل منتظم ولفترات طويلة من الوقت يمكن أن يؤثر على الطريقة التى تمشى بها السيدة ويؤدى إلى مشكلات طويلة المدى فى العظام والمفاصل.

وأوضح الخبراء -وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية- أن من أضرار الكعب العالى أيضا المشكلات المعتادة المتمثلة فى تورم الأصابع ومسمار القدم.

فأول ما ستلاحظه السيدة عندما ترتدى الكعب الحالى بحسب الخبراء هو تحول وزن الجسم إلى مقدمة القدم. ولهذا التحول تأثير عميق على وظائف القدمين مما يجعلها أقل ليونة وأقل قدرة على امتصاص الصدمات المتعلقة باحتكاك القدم مع الأرض.

كما يتسبب تحول وزن الجسم إلى مقدمة القدم فى زيادة احتمال الإصابة بالتقرحات الناتجة عن الضغط مما يؤدى لظهور كرات جلدية أسفل القدم وهو أمر خطير جدا بالنسبة للمصابين بمرض السكر.

وفى حال عدم معالجة هذا الأمر يؤدى إلى مشكلات معقدة بالقدم نتيجة لما يلحق بالأعصاب من تلف وقد يكون بتر القدم ضروريا فى بعض الحالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة